الرئيسية » » تأسيس المنتدى المغربي للكفاءات النسائية

تأسيس المنتدى المغربي للكفاءات النسائية

النشـرة الجهويـة..
تأسيس المنتدى المغربي للكفاءات النسائية

 انعقد اليوم الأحد 4 دجنبر 2016،الجمع العام التأسيسي للمنتدى المغربي للكفاءات النسائية بمقر المركز الثقافي أكدال بالرباط. وانطلق الجمع باستقبال الحضور، قبل أن تشرع رئيسة اللجنة التحضيرية، في تقديم العضوات المرشحات لتشكيل المكتب المركزي للمنتدى، مع فتح لائحة أخري للراغبات في الترشح من بين الحاضرات بالقاعة.

 النشـرة الإخبـارية

بعدها تمت قراءة مسودة النظام الأساسي الخاص بالمنتدى ومناقشة كافة بنوده بإمعان، قبل المصادقة عليه، ثم فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيسة المكتب المركزي، حيث جرى انتخاب ذة وفاء قشبال رئيسة للمنتدى،التي فوض  لها أمر تشكيل المكتب المركزي للمنتدى المغربي للكفاءات النسائية، والذي من المنتظر أن يضم ما بين 11 و 15 عضوة.
وقد عبرت بالمناسبة رئيسة المنتدى عن تطلعها لنجاح هاته المبادرة بفضل كل الكفاءات التي بات يضمها المنتدى، ولما لا تعميم الفكرة عبر ربوع المملكة من خلال خلق منتديات جهوية وفروع محلية. كما تقدمت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح وإغناء هاته المبادرة وكذا شكر مجلس مقاطعة اكدال الرباط  وإدارة  المركز الثقافي .
نشير إلى أنه وبعد اجتماعات متعددة، تم الاتفاق من قبل جميع عضوات هاته الهيئة الجديدة، على الإعلان عن التسمية النهائية وأيضا  تشكيل اللجنة التحضيرية للمنتدى بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال المجيد، وفي هذا السياق وبعد انتخاب رئيسة المنتدى أبت كفاءات هذا المنتدى النسائي المغربي، إلا أن تحتفين بهاته الذكرى الغالية علينا جميعا من خلال إلقاء قصائد وطنية وأداء جماعي لمجموعة من القطع الوطنية من أداء  المغني والعازف على آلة القيثارة "طارق لشقار"، ثم النشيد الوطني فاختتام الجمع المبارك بآيات بينات من الذكر الكريم.
والجدير بالذكر أن فكرة هذا المنتدى جاءت بمناسبة اليوم الوطني للمرأة  الذي يصادف 10 أكتوبر من كل سنة، حيث التأمت مجموعة من الفعاليات النسائية الوطنية تمثلن مختلف المجالات العلمية والفكرية والإبداعية … بهدف تأسيس إطار مدني نسائي يعنى بالمرأة ويسلط الضوء على كفاءاتها في مختلف الميادين والمجالات .


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية