الرئيسية » » أبو مازن: نجاح المؤتمر إسهام هام في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني

أبو مازن: نجاح المؤتمر إسهام هام في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني

النشـرة الإعلاميـة..
تقاريـر النشـرة
مروان البرغوثي الأسير في سجون العدو الإسرائيلي حاز أعلى الأصوات مؤتمر فتح السابع

مؤتمر فتح السابع يختتم أشغاله بانتخاب أعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية

أبو مازن: نجاح المؤتمر إسهام هام في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني


النشـرة الإخبـارية




اختتمت، كما هو معلوم، حركة التحرير الفلسطينية "فتح" مؤتمرها العام السابع، الذي بدأ أعماله في 29 نونبر الماضي، في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، وانتخبت فيه أعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية.
وقد أظهرت نتائج انتخابابت اللجنة المركزية أن الأسير في سجون العدو الإسرائيلي مروان البرغوثي هو المحظوظ الأكبر في الانتخابات، كذلك اعتماد عدد من الشخصيات السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية.
 أما على صعيد نتائج انتخابات المجلس الثوري، فقد كان لافتا فوز المرشح اليهودي أوري ديفيس المنتمي لحركة "فتح" منذ ثلاثين سنة بعضوية المجلس الثوري، إضافة إلى حضور نسائي وازن، مقابل فوز إمرأة واحدة بعضوية اللجنة المركزية.
وقد قوبل اقتراح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، باعتماد: فاروق القدومي، سليم الزعنون، أبو ماهر غنيم، أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية للحركة بالموافقة بالإجماع.
وكان وجه خلال الجلسة الختامية لمؤتمر فتح السابع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، رسالة إلى الشعب الفلسطيني وإلى المؤتمرين، هنأهم فيها على خيارهم الديمقراطي ومشاركتهم الفاعلة في مؤتمر "فتح" السابع، معتبرا نجاح المؤتمر "انتصار لفسلطين ولشعبها ولمنظمة التحرير وفصائلها وقواها وإسهام هام في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني".
وخاطب أبو مازن أعضاء المؤتمر بالقول: "إن ما أنجزتموه خلال هذا المؤتمر هو الجهاد الأصغر وأمامنا الآن مهمة أن نخوض الجهاد الأكبر، ومن المؤكد أن ما سجله المؤتمر من نجاح، وما عكسته برامجه من دلالة على قدرة حركتنا على تحديد المهمات واعتماد طرائق العمل المناسبة سيقوي عزيمة شعبنا في نضاله ضد الاحتلال، ويدعم منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في جولات النضال السياسي والدبلوماسي، الذي تخوضه في ساحات العالم".







ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية