الرئيسية » » العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان تطالب بالإسراع في التحقيقات المتعلقة بحيثيات حادث مقتل محسن فكري

العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان تطالب بالإسراع في التحقيقات المتعلقة بحيثيات حادث مقتل محسن فكري

النشـرة الإعلاميـة..
حقـوق الإنسـان

عبرت عن رفضها المطلق لأي مساس بمجانية التعليم في أي مستوى من مستوياته

العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان تطالب بالإسراع  في التحقيقات المتعلقة بحيثيات حادث مقتل محسن فكري


النشـرة الإخبـارية


طالبت العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان من الدولة المغربية بمناسبة الذكرى الأربعينية للشهيد محسن فكري الإسراع في التحقيقات المتعلقة بحيثيات  الحادث وإبلاغ الرأي العام بفحواها ومعاقبة الجناة وفق محاكمة عادلة.
كما أعلنت العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان في بيان لها عقب اجتماع لمكتبها التنفيذي يوم الجمعة  09 دجنبر 2016 بمدينة بويزكارن  بمناسبة ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، رفضها المطلق لأي مساس بمجانية التعليم في أي مستوى من مستوياته كما ترفض العصبة المنطق التمييزي في التعليم ضد الأسر المغربية مما يهدد وحدة النسيج الوطني المغربي.
ومعلنة  استمرار التعامل التمييزي ضد الامازيغية في كل مناحي الحياة العامة خصوصا في القضاء والإعلام والإدارة بصفة عامة رغم التنصيص الدستوري على رسمية اللغة الامازيغية في دستور 2011.
العصبة الامازيغية لحقوق الإنسان عبرت عن تضامنها في ذات البيان مع كل الساكنة الجبلية المغربية التي تعاني من قساوة الظروف الطبيعية والمناخية من ثلوج ومسالك وعرة وانعدام الخدمات الأساسية وندعو السلطات العمومية إلى ايلاء أهمية قصوى للمناطق الجبلية الوعرة في ربوع المملكة.
كما عبرت عن  استنكارها المطلق لاستمرار اعتقال المناضلين الامازيغ بالجزائر بتهم واهية وعنصرية  وفي مقدمتهم الدكتور كمال  الدين فخار ورفاقه، وندعو السلطات الجزائرية إلى إطلاق سراحهم فورا.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية