الرئيسية » » بطانطان انطلاق قافلة الصداقة والتعاون المغربي الاسباني في المجال الصحي

بطانطان انطلاق قافلة الصداقة والتعاون المغربي الاسباني في المجال الصحي

النشـرة الجهويـة..


بطانطان انطلاق قافلة الصداقة والتعاون المغربي الاسباني في المجال الصحي




النشـرة الإخبـارية









بمبادرة من مؤسسة الموكار، تحتضن مدينة طانطان قافلة الصداقة والتعاون المغربي الاسباني، في إطار تبادل الخبرات في مجال الطب والتمريض، بشراكة مع مؤسسة "السامي" الإسبانية وعمالة الطنطان، ومندوبية  الصحة بطانطان، والتي انطلقت اليوم الأربعاء وإلى غاية 2 من الشهر القادم.



وتدخل هذه القافلة في إطار إستراتيجية مؤسسة الموكار، التي يرأسها السيد فاضل بن يعيش، الرامية إلى خلق فرص للتكوين والتعريف بما تزخر به المنطقة من كفاءات وموارد بشرية.
وافتتحت القافلة بلقاء جمع بين أطباء من ثلاث جنسيات، اسبانية وبرازيلية ومغربية، لتبادل الخبرات وتدارس أحدث التقنيات، في مجال الطب والجراحة والفحوصات.
كما كان لقسم التمريض والإسعافات الأولية برنامج خاص، أطره مجموعة من المتخصصين يمثلون الطرفان، واستفاد منه ممرضات وممرضون وتقنيون في سياقة سيارات الإسعاف حسب المعايير الدولية.
كما اطلع الوفد الاسباني والبرازيلي، على تجهيزات قسم الجراحة بمستشفى طنطان، إذ من المبرمج إجراء عمليات جراحية تحت إشراف الطاقم المذكور.
وتجدر الإشارة أن مؤسسة الموكار، تأسست سنة 2014، للحفاظ و تعزيز موسم طانطان، الذي يعد من بين التظاهرات الثقافية الأكثر أهمية بالبلاد، كشاهد على صون وتعزيز التراث اللامادي ومخلد لتقليد عريق يجسد الارتباط العميق للأقاليم الجنوبية للمملكة بأصولها وعاداتها.
                                                                                                


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية