الرئيسية » » فاطمة برودي تطلق من الدار البيضاء صرختها من أجل الاحتفاء والاعتراف برموز الإبداع المغربي

فاطمة برودي تطلق من الدار البيضاء صرختها من أجل الاحتفاء والاعتراف برموز الإبداع المغربي

النشـرة الإعلاميـة..
مـدارات ثقافيـة
في أمسية شعرية جميلة وراقية نظمتها تنسيقية الدار البيضاء لشبكة القراءة بالمغرب بمقاطعة السخور السوداء

الإعلامية والشاعرة فاطمة برودي تطلق من الدار البيضاء صرختها من أجل الاحتفاء والاعتراف برموز الإبداع المغربي

النشـرة الإخبـارية



الإعلامية والشاعرة
 فاطمة برودي

طالبت الإعلامية والشاعرة المبدعة فاطمة برودي من الفعاليات المحلية الناشطة في مجال الثقافة والفن والإبداع برد الاعتبار لرموز الثقافة والإبداع  المغربي، وخصت برودي بالذكر أستاذها الشاعر عبد الله راجع الذي كان يزاول مهنة حارس عام وهي تلميذة بثانوية مصطفى المعاني بالدار البيضاء قبل أن تغادر للرباط لإلتزماتها المهنية والدراسية.
وقرأت الإعلامية والشاعرة فاطمة برودي قصيدة خاصة عن أستاذها الشاعر الراحل عبد الله راجع ومجموعة من نصوصها الشعرية، منها قصيدة "أيلان" الطفل السوري البريء الذي قضى غرقا ولفض البحر جثته الصغيرة عندما كان يهم وعائلته بالهروب من عذابات ومأساة القرن، مأساة سوريا الجريحة، وذلك خلال أمسية أدبية جميلة وراقية نظمتها شبكة القراءة بالمغرب ـ تنسيقية الدار البيضاء مساء يوم السبت الماضي بالقاعة الكبرى لمقاطعة السخور السوداء.
كما استضافت شبكة القراءة إلى جانب الشاعرة فاطمة برودي الشاعر والصحفي نور الدين بازين الذي تتميز نصوصه الشعرية بنفحة ثائرة وغاضبة من واقع الحال، حيث قرأ مجموعة من نصوصه من ديوانه "ok" وغيرها.


الليلة الشعرية الباذخة التي أحيتها الإعلامية والشاعرة فاطمة برودي والشاعر الصحفي نور الدين بازين بمقاطعة الصخور السوداء بالدار البيضاء،  حضرها رئيس المقاطعة الذي أبان عن انفتاح التدبير الشأن المحلي على الثقافة والفن والإبداع بمختلف أشكاله وتلاوينه والمنفتح على المجتمع المدني في حضور فعاليات فنية وثقافية وجمعوية من مختلف المشارب.
وبذلك تكون شبكة القراءة بالمغرب ـ تنسيقية الدار البيضاء قد ردت الاعتبار للإبداع الراقي ولمبدعيه، ورسخت لثقافة التكريم والاحتفاء والاعتراف.


الشاعرة فاطمة برودي ترثي الطفل السوري "إيلان"


نص قوي للشاعر الصحفي نور دين بازين  من دوانه "ok"


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية