الرئيسية » » حزب لوبان يثني على المغرب لمنعه بيع وإنتاج البرقع

حزب لوبان يثني على المغرب لمنعه بيع وإنتاج البرقع

النشـرة الإعلاميـة..
صحـف ومواقـع
حزب لوبان يثني على المغرب لمنعه بيع وإنتاج البرقع


أثنى حزب الجبهة الوطنية الفرنسي اليميني المتطرف، على قرار منع تسويق وإنتاج البرقع، في المغرب، معتبرا أن هذا القرار مثال يجب أن يحتدى به.

النشـرة الإخبـارية



وجاء في بلاغ للحزب الفرنسي المعروف بمناهضته للإسلام والمهاجرين، موقع من قبل نيكولاس باي، الأمين العام للحزب، والعضو في البرلماني الأوروبي، أنه "بعد إغلاق 80 مسجدا، من المساجد المتطرفة في تونس في أعقاب الهجوم الذي وقع في مدينة سوسة، جاء الدور على المغرب الذي قرر الوقوف بقوة في وجه التطرف الإسلامي من خلال حظر بيع وإنتاج البرقع".
وأضاف الحزب في بلاغه: "في الوقت الذي تطرح عدة إشكالات أمنية أمام وزارة الداخلية، النائبة السابقة والوزيرة السابقة للتنمية الاجتماعية والتضامن في الحكومة المغربية نزهة الصقلي قالت "هذه خطوة مهمة في المعركة ضد التطرف الديني" في حين يحتج الإسلاميون على القرار في مختلف مناطق البلاد".
وختم الحزب بلاغه بالقول: "مرة أخرى هاهو بلد مسلم يضرب المثال بالوقوف في وجه التطرف الإسلامي، بعيدا عن الشعور بالذنب والإيديولوجية التي تشل تحرك السياسيين الفرنسيين من اليمين واليسار من خلال نهجهم سياسة "الترتيبات التيسيرية المعقولة".
يذكر أن السلطات الفرنسية سنت قانونا سنة 2010 لفرض حظر تغطية ملامح الوجه في الأماكن العامة، وبموجب هذا القانون تُغرم كل امرأة تغطي ملامح وجهها في الأماكن العامة بفرنسا - بما فيها الشوارع - بمبلغ 150 يورو.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية