الرئيسية » » الأمين العام للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي يزور الاتحاد المغربي للشغل

الأمين العام للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي يزور الاتحاد المغربي للشغل

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات

الأمين العام للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي يزور الاتحاد المغربي للشغل


يقوم الأمين العام للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي عبد السلام جراد بزيارة عمل إلى الاتحاد المغربي للشغل، من يوم أمس الأربعاء 4 يناير2017 إلى غاية 07 يناير 2017.


النشـرة الإخبـارية 





وتأتي هذه الزيارة في إطار دعم أواصر الأخوة والتضامن النقابي بين عمال بلدان المغرب العربي، والعمل على تقوية الوحدة النقابية المغاربية، باعتبارها ضرورة ملحة وحتمية من أجل تكثيف الجهود لمواجهة كافة المخاطر التي تهدد المغرب العربي ولمواكبة التحولات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يشهدها العالم، وأيضا التشاور والتنسيق حول الأوضاع العمالية والنقابية ودراسة سبل التعاون في عدة مجالات وتبادل الخبرات، وتنسيق المواقف في المحافل الدولية، ومن جهة أخرى سيتناول الجانبان موضوع مؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي الذي سينعقد في الأسابيع القريبة بالدار البيضاء.
والجدير بالذكر أن الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي يضمن الاتحادات النقابية المغاربية الخمس
الاتحاد المغربي للشغل، اتحاد عمال موريطانيا، الاتحاد العام التونسي للشغل، الاتحاد العام لعمال الجزائرـ اتحاد عمال ليبيا، الذين أسسوا الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي في المؤتمر التأسيسي يوم 8 دجنبر 1989، بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.
ومن أهم إنجازات الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، الميثاق الاجتماعي للحقوق الأساسية لعمال المغرب العربي الذي تم الإعلان عنه يوم فاتح ماي 1991.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية