الرئيسية » » هكذا ترفع جمعية شباب مصلح التهميش عن أطفال دور الصفيح

هكذا ترفع جمعية شباب مصلح التهميش عن أطفال دور الصفيح

النشـرة الجهويـة..
جمعـويات

هكذا ترفع جمعية شباب مصلح التهميش عن أطفال دور الصفيح

لقنتهم قواعد السلامة الطرقية لغياب التربية الطرقية في المقررات الدراسية بالابتدائي

النشـرة الإخبـارية / سـلا

في إطار تحقيق أهدافها في مواكبة إصلاح المدرسة العمومية نظمت جمعية شباب مصلح نشاطا للتحسيس بأهمية السلامة الطريقية بمدرسة العلامة المدني الصفار الابتدائية بحي تابريكت ـ سلا. استفاد من هذه العملية 147 تلميذا وتلميذة من أقسام الثاني والثالث والرابع ابتدائي.

افتتح النشاط على الساعة التاسعة صباحا باستقبال التلاميذ من قبل أعضاء الجمعية و توزيع منشورات خاصة بالسلامة الطريقية ، وبعد إدخالهم إلى قاعة النشاط قامت وئام المخي بتقديم عرض مبسط للتلاميذ تشرح لهم فيه قوانين السير والإشارات الضوئية و تفاعلوا معها بشكل جيد خاصة بعد طرحها لأسئلة لتقويم مدى استيعاب التلاميذ للشروحات المقدمة، بعد ذلك قسم التلاميذ إلى مجموعتين حسب الورشتين المبرمجتين في النشاط: الرسم والموسيقى.
رسم الأطفال رسومات في موضوع السلامة الطرقية وأبدعوا في ذلك ثم تم تلقينهم نشيد " قد قال لي اليوم صديق" الذي رددوه مع أعضاء الجمعية بمصاحبة نبيل بحار على البيانو حيث استفاد التلاميذ جميعهم من الورشتين بالتناوب، واختتم النشاط بترديد النشيد الوطني وتم تسليم التلاميذ لذويهم على الساعة الثانية عشر.
وللإشارة فان المؤسسة المستفيدة من النشاط توجد بحي صفيحي واغلب التلاميذ الذين حضروا النشاط هم من أبناء دور الصفيح، وهو النشاط الأول من نوعه المنظم بهذه المؤسسة في غياب اهتمام بهذه الفئة من التلاميذ من قبل مؤسسات المجتمع المدني وفي ظل التهميش المقصود الذي يعاني منه أطفال دور الصفيح بسلا.
كما نشير إلى أن الجمعية تنبه إلى غياب التربية الطرقية في المقررات الدراسية بالابتدائي الأمر الذي يخلق بعض الظواهر غير السليمة في التعامل مع قوانين السير في أوساط الأطفال وتعاملهم باستهتار مع وسائل النقل المختلفة.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية