الرئيسية » » الاتحادي الحبيب المالكي المرشح الوحيد رئيسا لمجلس النواب

الاتحادي الحبيب المالكي المرشح الوحيد رئيسا لمجلس النواب

النشـرة السياسيـة..
برلمـان
الاتحادي الحبيب المالكي المرشح الوحيد رئيسا لمجلس النواب

مجلس النواب يعقد يومه الثلاثاء جلسة عمومية سيتم خلالها الإعلان عن الفرق والمجموعات النيابية


النشـرة الإخبـارية







كما كان متوقعا، وذهبت إليه كل التكهنات، تم يوم أمس الاثنين، انتخاب الحبيب المالكي، القيادي في  حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، رئسا جديدا لمجلس النواب، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها رئيس المكتب المؤقت للمجلس البرلماني الاتحادي المخضرم  عبد الواحد الراضي.





إلى ذلك فقد جرت عملية انتخاب رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي الذي تقدم كمرشح وحيد، تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور، وبناء على مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب المنصوص عليها في المواد 15 و16 و17 .
وجاء انتخاب المالكي بعد حصوله على 198 صوتا من مجموع 342 صوتا معبر عنها، فيما بلغ عدد الأوراق الملغاة 7 أوراق مقابل 137 ورقة بيضاء.
جلسة انتخاب الاتحادي الحبيب المالكي شهدت انسحاب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بعد إعلانه مقاطعة عملية الانتخاب.
وكان الراضي، الذي أدار أشغال هذه الجلسة، قد هنأ، في مستهل هذه الجلسة، البرلمانيين على التقة التي حظوا بها من قبل الناخبين لتمثيلهم في مجلس النواب، مبرزا أن هذه المؤسسة تعتبر "رمزا للديمقراطية".
من جهته، عبر الرئيس الجديد للمجلس الاتحادي الحبيب المالكي عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من قبل النائبات والنواب "والتي قال أنها تمكنا، نحن أعضاء هذا المجلس بمختلف مكوناته، وكمؤسسات حزبية ممثلة في هذه المؤسسة الدستورية، من تجاوز مرحلة يمكن اعتبارها بمثابة امتحان إيجابي مثمر لممارستنا الديمقراطية، وفتحنا الباب لنباشر أعمالنا والقيام بمهامنا الدستورية مع ما لذلك من انعكاسات إيجابية على عمل باقي المؤسسات وعلى مجمل الوضع الوطني السياسي والاقتصادي والاجتماعي".
ونوه المالكي بقيدوم البرلمانيين المغاربة السيد عبد الواحد الراضي، والرئيس الأسبق للمجلس، على حسن رئاسة وتدبيره لجلسة الانتخاب، كما توجه بالشكر إلى رئيس الحكومة المعين السيد عبد الإله ابن كيران "على ما بذله من جهد في إنجاح هذه اللحظة الانتقالية".
ومن المتوقع أن يعقد مجلس النواب، يومه الثلاثاء، جلسة عمومية يتم خلالها الإعلان عن الفرق والمجموعات النيابية.
وكان ذكر بلاغ للمجلس، أن هذه الجلسة العمومية، التي ستنطلق على الساعة الثالثة بعد الزوال، ستخصص، كذلك، لانتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب ورؤساء اللجن الدائمة.
وأشار البلاغ إلى أن هذه الجلسة ستعقد طبقا لأحكام الفصل 62 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية