الرئيسية » » المعلمة النكافة ماريا ابن شقرون ...عنوان للموضة الأنيقة والمبهرة لتزيين العرائس

المعلمة النكافة ماريا ابن شقرون ...عنوان للموضة الأنيقة والمبهرة لتزيين العرائس

النشـرة الفنيـة..
فـن العيـش وتنكافـت بالمغـرب

النشرة الفنية تستضيف المعلمة النكافة ماريا ابن شقرون التي طورت مهنة "تنكافت" بالمغرب

المعلمة النكافة ماريا ابن شقرون ...عنوان للموضة الأنيقة والمبهرة لتزيين العرائس

هذه هي ابن شقرون التي تزاوج بين الأصالة والمعاصرة وتختار الموضة الأنيقة المبهرة لتزيين العرائس..

النشـرة الإخبـارية


فريق عمل ابن شقرون



عرفت مهنة "تناكفت" التي تعنى بتزيين العرائس وإقامة مختلف طقوس وتقاليد العرس المغربي الذي يتميز عن أعراس العربية والأوروبية وباقي الشعوب، تطورا كبيرا مبهرا وملفتا خلال السنوات الأخيرة، سواء على مستوى اللوجستيك والمستلزمات من لباس وتفصيلات وأزياء العروس والعريس خلال سير كل مراحل حفل العرس، أو على مستوى التزيين والتجميل والماكياج والإكسسوارات المرافقة لكل طلة ولكل لبسة وتفصيلة يظهر بها العروسان.


الحفاظ على التقاليد والعادات المغربية






وتعتبر المعلمة النكافة "ماريا ابن شقرون" الفاسية من المهنيات المحترفات في هذا المجال التي ساهمت في تطوير وتقدم مهنة "تنكافت" في بلدها المغرب الغني بتراثه وبتنوع تقاليده وعاداته الاجتماعية وغنى موروثه الشعبي الضارب في عمق التاريخ.









الأصالة والمعاصرة


المعلمة النكافة ماريا ابن شقرون ذات التجربة الطويلة  والخبرة العالية في مهنة "تنكافت" مارست المهنة ما يزيد عن 14 سنة عن حب وعشق فجذبتها مساحات الإبداع الواسعة فيها وسحر المهنة.
منذ صغر سنها كانت ابن شقرون تتفهم ميولها وتعمقها في حرفة "تنكافت" برغم أنها درست وحصلت على دبلوم في شعبة المعلوميات تخلت عن كل شي والتجأت لهذه المهنة رغم اعتراض أهلها.
يشتغل حاليا مع المعلمة النكافة "ماريا ابن شقرون" فريق مهني متكامل من الشباب والنساء  20 مساعد ومساعدة.



التقاليد المغربية العريقة



تؤمن ابن شقرون أن هذا القطاع يعرف تطورا متواصلا وكل سنة يظهر فيه شيء جديد، وهو ما يحتم عليها مواكبة هذا التطور ، فكانت عنوانا للموضة الأنيقة والمبهرة لتزيين العرائس، تزواج بين الأصالة والمعاصرة، وتساهم بالتالي في تطوير هذا القطاع الواعد مهنة "تنكافت" بالمغرب للحفاظ على الموروث الشعبي بتقاليده وعاداته العريقة مع الانفتاح على الحداثة وكل ما هو جديد في القطاع. 




 المعلمة النكافة ماريا ابن شقرون
تعتز ابن شقرون كونها تتميز عن باقي النكافات بالجودة والمعاملة الحسنة والجدية، وأنها دائما تختار موضة أنيقة ومبهرة لتزيين العرائس، وأنها بفضل هذه المميزات استطاعت، والحمد الله، أن تشتغل في جميع المدن المغربية، وأن مهنتها "تنكافت" هي مهنة شريفة تبرز، وبشكل جلي، عادات وتقاليد حفلات الزواج المغربي.
هذه هي المعلمة النكافة "ماريا ابن شقرون" الفاسية التي طورت مهنة "تنكافت" بالمغرب، وزاوجت بين الأصالة والمعاصرة واختارت الموضة الأنيقة المبهرة لتزيين عرائسها.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية