الرئيسية » » الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي تستنكر الإعفاءات غير القانونية

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي تستنكر الإعفاءات غير القانونية

النشـرة الإعلاميـة..
نقابيـات
النقابة دعت لمسيرة وحدوية احتجاجية من وزارة التربية الوطنية في اتجاه البرلمان
من أجل الدفاع عن القضايا الجماعية والفئوية لنساء ورجال التعليم

الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي تستنكر الإعفاءات غير القانونية لموظفين وترسيب أساتذة متدربين

النشـرة الإخبـارية




أعلن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) عن رفضه للإقالات والإعفاءات في قطاع التربية والتعليم أو غيره؛ واعتبر هاته الإعفاءات شططا في استعمال السلطة واستغلالا للنفوذ؛
وحمل وزارة التربية الوطنية كامل المسؤولية في الاحتقان الذي يعرفه القطاع نتيجة القرارات التعسفية وغير القانونية والمنافية للتشريعات المعمول بها ويدعو إلى رفع الوصاية عن القطاع من طرف أجهزة وزارة الداخلية؛ كما أعلن تضامنه التام مع كل الأساتذة المتدربين المرسبين والموظفين المعفيين والمقالين من مهامهم أو تخصصاتهم دون أي سند قانوني.
ومدينا هاته القرارات، التي يعتبرها خطوة خطيرة وغير مسبوقة، واستمرارا في ضرب التعليم العمومي والعاملين به؛مطالبا المسؤولين مركزيا بالتراجع عن هاته الإعفاءات وإرجاع المعنيين لمهامهم ولعملهم.

وذكر بمطلب الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بمراجعة كل الإعفاءات الانتقامية وإنصاف المعنيين بها وبمطلب المتابعة والمساءلة للمتورطين في نهب المال العام والفساد، في إطار البرنامج الاستعجالي وغيره، وإرجاع الأموال المنهوبة وجعل حد لسياسة اللاعقاب المتبعة في هذا المجال؛
وبملحاحية تنفيذ محضري 13 و21 أبريل 2016 حول ملف الأساتذة المتدربين، والقاضي بتوظيف الفوج كاملا، ويطالب بالتراجع الفوري عن عملية الترسيب ضد الأستاذة المتدربين.
ودعا كل النقابات والجمعيات المهنية لتوحيد الجهود من أجل التصدي لهذه التجاوزات الخطيرة، واتخاذ كل الخطوات العملية والنضالية لحمل المسؤولين في القطاع من أجل التراجع على هاته القرارات غير القانونية.
حاثا نساء ورجال التعليم إلى التعبئة من أجل الدفاع عن القضايا الجماعية والفئوية بالتعليم والمشاركة الحماسية بالرباط يوم الأحد 19 فبراير 2017 في المسيرة الوحدوية الاحتجاجية انطلاقا من الساعة 10 صباحا من وزارة التربية الوطنية في اتجاه البرلمان.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية