الرئيسية » » العاهل المغرب يحل بلوساكا في زيارة رسمية إلى جمهورية زامبيا

العاهل المغرب يحل بلوساكا في زيارة رسمية إلى جمهورية زامبيا

النشـرة الإعلاميـة..
تقاريـر النشـرة

وزير المالية الزامبي: الزيارة الملكية لزامبيا دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية الثنائية

العاهل المغرب يحل بلوساكا في زيارة رسمية إلى جمهورية زامبيا


النشـرة الإخبـارية /(ومـع)


أكد وزير المالية الزامبي فيليكس موتاتي أن الزيارة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لزامبيا، ستعطي دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.
 وقال موتاتي في تصريح للصحافة، بمناسبة زيارة جلالة الملك لبلاده، ” يسرني أن يزور جلالة الملك محمد السادس زامبيا"، مؤكدا أن هذه الزيارة “ستعطي دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين". وفي هذا الصدد، دعا الوزير الزامبي رجال الأعمال المغاربة إلى اغتنام هذه الفرصة وإيلاء مزيد من الاهتمام للسوق الزامبية.

وأضاف أن بلاده مفتوحة أمام المستثمرين المغاربة الذين يمكنهم الاستفادة من مناخ الأعمال في هذا البلد، ومن الفرص التي يتيحها في مجال الزراعة والسياحة والصناعة، و في الوقت ذاته تعزيز صورة زامبيا على المستوى الدولي. وأبرز فيليكس موتاتي أن زامبيا يمكن أن تستفيد الشيء الكثير من المغرب، خصوصا تجربته في تنمية القطاع السياحي، مشيرا إلى أن المملكة لديها رأس مال بشري مهم وكفاءات “تتأقلم مع احتياجات معظم الدول الإفريقية “. كما أبرز الوزير الزامبي موقع المغرب وقربه من أوروبا، مشيرا إلى أن المملكة يمكن أن تشكل جسرا للعديد من البلدان الإفريقية، لا سيما دول الجنوب، للولوج إلى هذه السوق الكبيرة.
 وعلاوة على ذلك، رحب موتاتي بعقد أول منتدى أعمال مغربي زامبي في لوساكا على هامش الزيارة الملكية، والذي عرف مشاركة وفد هام من رجال الأعمال المغاربة. وبعدما أبرز أن هذا المنتدى سيتيح فرصة للقاء وربط العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين، خلص الوزير الزامبي الى أنه أن الأوان بالنسبة للأفارقة لجني ثمار السلام والاستقرار والحكامة والفرص الاقتصادية الواعدة.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية