الرئيسية » » تعايش الأديان عنوان المهرجان الثقافي للدار البيضاء الأول

تعايش الأديان عنوان المهرجان الثقافي للدار البيضاء الأول

النشـرة الجهويـة..

تعايش الأديان عنوان المهرجان الثقافي للدار البيضاء الأول

النشـرة الإخبـارية: محمـد الصغيـر الجبلـي

نظمت الجماعة الحضرية  للدار البيضاء، وجمعية قدماء التلاميذ البيضاويين للدار البيضاء الكبرى، والجمعية الثقافية والاجتماعية للشاوية المهرجان الثقافي للدار البيضاء، في نسخته الأولى، وموضوع هذه الدورة كان هو "التعايش بين الثقافات والأديان الثلاثة بالمغرب" خلال أيام 12 و 22 و 23 فبراير من السنة الجارية.



وتعد هذه التظاهرة الثقافية لقاء للتعارف والتبادل بين مختلف المجموعات، التي تقاسمت نفس المكان.ونفس التقاليد والعادات ونفس الثقافات. وشكل حضور الكاتب الفرنسي مارك هالتر، والعديد من الضيوف المدعوين من الخارج حدثا استثنائيا، لأن المهرجان يطمح إلى تسليط المزيد من الضوء على مفهوم التعايش والحوار بين الثقافات والأديان بالمغرب، حيث يعبر كل فرد عن ثقافته دون التخلي عن هويته المغربية.
 وقد عرف برنامج هذه الدورة العديد من الأنشطة المتنوعة من أهمها، ندوة حول الإرث الثقافي لمدينة الدار البيضاء ، وزيارة لمواقع التاريخية والأثرية للدار البيضاء، وعرض فيلم وثائقي  وعروض للزي والحلي التقليدية، والفنون التشكيلية، وكذلك الموسيقى وغيرها من الأنشطة المبرمجة في هذه الدورة.
ويطمح منظمو هذا المهرجان إلى تبيان وإبراز أن نظام التعايش المتناغم بين الأديان المختلفة في هذه المدينة العريقة هو ثمرة تاريخ طويل في المملكة المغربية، وهو يشكل واقعا عايشه الجميع منذ فترة طويلة . لذا فالحفاظ على التراث المعماري والحوار الدائم يشكلان الدعامة الثقافية الأساسية، ويلعبان دورا هاما في الحفاظ على الهوية المغربية.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية