الرئيسية » » مدينة الزهور تستعد لمهرجانها أفريكانو

مدينة الزهور تستعد لمهرجانها أفريكانو

النشـرة الفنيـة..
أفريكانـو
مدينة الزهور تستعد لمهرجانها أفريكانو

أفريكانو بالمغرب ... مناسبة لاكتشاف غنى وثراء الموروث الثقافي الإفريقي

النشـرة الإخبـارية / المحمديـة

بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري (21 مارس من كل سنة)، تستقبل مدينة المحمدية في الفترة الممتدة بين 23 و25 مارس 2017 فعاليات النسخة الثانية ل"مهرجان أفريكانو".
تظاهرة من المنتظر أن  تجعل مدينة الزهور المحمدية فضاء منفتحا وملتقى للثقافات الإفريقية، بمشاركة مجموعة من الأسماء التي تنتمي لعالم الثقافة والفن.

مهرجان افريكانو الذي تنظمه  الجمعية المغربية للفنون والثقافات، بشراكة إستراتيجية مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وبدعم من وزارة الثقافة وجماعة المحمدية. يسعى إلى الاحتفاء بالثقافات الإفريقية في أفق المساهمة في إنجاح السياسة الجديدة للمغرب في مجال الهجرة واللجوء من أجل تيسير وإنجاح الاندماج الثقافي والتربوي والاجتماعي والاقتصادي للمهاجرين وأسرهم في المجتمع المغربي، تبعا للمبادرة السامية التي أطلقها الملك محمد السادس في شتنبر 2013.
ويعتمد أفريكانو في طرحه على إشاعة قيم احترام حقوق الإنسان وتبني مقاربات إنسانية واعتماد مبدأ تقسيم المسؤوليات، وتقوية قيم التعدد الثقافي الذي يؤسس لمجتمع يسمو فيه الإنسان بالعيش المشترك وقبول الآخر.   
البرمجة الفنية لهذه الدورة ستكون قوية ومتنوعة إذ سيلتقي جهور أفريكانو مع مجموعة من السهرات الموسيقية، يحييها كل من حميد القصري (المغرب)، فريد غنام (المغرب)، جاه بانكو وزيون روك (ساحل العاج)، إيزيبيا (مدغشقر)، أفريكا يونايتد (القمر، الكونغو، ساحل العاج والمغرب)، أفرو كناوة (السينغال، مالي، المغرب)، أفريكيلتير (الكونغو برازافيل، السينغال والمغرب)، وآخرون...
 حفل افتتاح المهرجان سيشهد احتفاء بمسار مجموعة من الفعاليات البارزة والمشهود لها بإسهاماتها في مجال البحث في الثقافات الإفريقية.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية