الرئيسية » » الكونفدراليون بتطوان ينددون بهجوم الحكومة على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة والشعب المغربي

الكونفدراليون بتطوان ينددون بهجوم الحكومة على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة والشعب المغربي

 النشـرة الجهويـة.. 
نقابيـات
الاتحاد الإقليمي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان يشجب ويستنكر بشدة قرارات الإعفاء غير القانونية وغير المبررة المخالفة لكل التشريعات

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان تندد بهجوم الحكومة على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة والشعب المغربي

النشـرة الإخبـارية



نددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان والإقليم بالهجوم المنهجي للحكومة على حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة والشعب المغربي (التقاعد، والتعليم، والصحة، وإلغاء صندوق المقاصة، والغلاء الفاحش والتوظيف بالعقدة والقضاء على المرفق العام،...)
وأعلنت الكونفدرالية عن دعمها  لكل الحركات الاحتجاجات المطلبية والحقوقية والاجتماعية التي تناضل من أجل محاربة غلاء المعيشة وفواتير الماء والكهرباء دفاعا عن حقوق المواطنين في العيش الكريم.

وعبر الاتحاد الإقليمي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان عن شجبه واستنكاره الشديد لقرارات الإعفاء غير القانونية وغير المبررة المخالفة لكل التشريعات التي مست عددا من المسؤولين في بعض قطاعات الوظيفة العمومية، وجدد تضامنه المطلق مع الموقوفين مطالبا السلطات الوصية والمعنية بالتراجع عن هذه القرارات التعسفية.
  كما أعلن في بيان له صدر عقب اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 14 فبراير 2017 بمقر الكونفدرالية،
عن تضامنه المطلق مع نضالات موظفي وموظفات الصيد البحري والتعليم والفلاحة والتعليم العالي والثقافة  ومستخدمي الصيدليات وعمال أوراش البناء والمناولة ،على مستوى الإقليم والجهة.
ويطالب السلطات الإقليمية والمحلية التدخل العاجل لإنصاف العمال وتمكينهم من حقوقهم المشروعة والقانونية ودعوة مديرية التشغيل ومديرية الضمان الاجتماعي إلى تطبيق القوانين الجاري بها وتطبيق بنود مدونة الشغل.
وأهاب في نهاية بيانه بكل الشغيلة، وبكل المناضلين والمناضلات إلى الرفع من وتيرة التعبئة الشاملة في أفق تنفيذ كل القرارات النضالية التي تفرضها المرحلة على المستوى المحلي والوطني.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية