الرئيسية » » هذه هي الأعمال السينمائية المتنافسة على جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

هذه هي الأعمال السينمائية المتنافسة على جوائز المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

النشـرة الفنيـة..
سينـما سينـما
النشرة الفنية تستعرض برنامج عروض الأفلام المتبارية في الدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
     
النشـرة الإخبـارية: أحمـد سيجلماسـي

يتضمن البرنامج العام للدورة 18 للمهرجان الوطني للفيلم عرض ومناقشة ثلاثين فيلما، نصفها داخل مسابقة الأفلام القصيرة والنصف الآخر داخل مسابقة الأفلام الطويلة، وقد كلفت الجمعية المغربية لنقاد السينما بالإشراف على تنشيط جلسات مناقشتها.
تنظم يوميا (من السبت رابع إلى الجمعة عاشر مارس) عروض الأفلام المتبارية على جوائز المهرجان بقاعة سينما روكسي وتتم مناقشتها مباشرة بعد عرضها بفندق شالة وفق التوزيع التالي:


السبت 4 مارس:
في الثالثة زوالا: عرض الفيلم القصير "قولو باع" للمهدي عزام، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "رحلة خديجة" (وثائقي) لطارق الإدريسي، ومناقشتهما ابتداء من الخامسة والربع عشية.
في السابعة مساء: عرض الفيلم القصير "مذاق السان بيير" لمحمد الأمين المعتصم بالله، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "ضربة في الرأس" لهشام العسري، ومناقشتهما ابتداء من العاشرة إلا ربعا ليلا.

الأحد 5 مارس:
في الثالثة زوالا : عرض الفيلم القصير "محمد، الإسم الشخصي" لمليكة الزايري، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "لحاجات" لمحمد أشاور، ومناقشتهما ابتداء من الخامسة والنصف عشية.
في السابعة مساء: عرض الفيلم القصير"الطريق إلى الديدان" للغالي كريميش، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "ليالي جهنم" لحميد بناني، ومناقشتهما ابتداء من التاسعة والربع ليلا.

الإثنين 6 مارس:
في الثالثة زوالا: عرض الفيلم القصير "تكيتة السوليما" لأيوب اليوسفي، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "بلدي هي بلدي" لعادل عزاب، ومناقشتهما ابتداء من الخامسة والربع عشية.
في السابعة مساء: عرض الفيلم القصير "فرصة" لخالد الضواش، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "البحث عن السلطة المفقودة" لمحمد عهد بنسودة، ومناقشتهما ابتداء من التاسعة والربع ليلا.

الثلاثاء 7 مارس:
في الثانية زوالا: عرض الفيلم القصير "مثل 14 فبراير" لوديع شراد، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "أدور" لأحمد بايدو، ومناقشتهما ابتداء من الرابعة والربع عشية.
في السادسة مساء: عرض الفيلم القصير "لا" لدمنة بونعيلات، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "حياة" لرؤوف الصباحي .
في الثامنة والنصف ليلا: عرض الفيلم القصير"يوم المطر" لعماد بادي، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "عرق الشتا" لحكيم بلعباس .

الأربعاء 8 مارس:
في العاشرة صباحا: مناقشة الأفلام الأربعة "لا" و"حياة" و "يوم المطر" و"عرق الشتا" .
في الثالثة زوالا: عرض الفيلم القصير "خلف الجدار" لكريمة زبير، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "نور في الظلام" لخولة أسباب بنعمر ، ومناقشتهما ابتداء من الخامسة وعشر دقائق عشية.
في السابعة مساء : عرض الفيلم القصير "أمل" لعايدة السنة، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "معجزات قسم" (وثائقي) للبنى اليونسي، ومناقشتهما ابتداء من التاسعة والنصف ليلا.

الخميس 9 مارس:
في الثالثة زوالا: عرض الفيلم القصير "سيث" لحفيظ ستيتو، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "إبيريتا" لمحمد بوزاكو، ومناقشتهما ابتداء من السادسة إلا ربعا مساء.
في السابعة مساء: عرض الفيلم القصير "نيفرنيس" لمحمد إيمان الشهدي، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "يد فاظمة" أو "جولي – عايشة" لأحمد المعنوني، ومناقشتهما ابتداء من التاسعة والنصف ليلا.

الجمعة 10 مارس:
في الثالثة زوالا: عرض الفيلم القصير "البهلوان" لهشام الوالي، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "المليار" لمحمد رائد مفتاحي، ومناقشتهما ابتداء من الخامسة والربع عشية.
في السابعة مساء: عرض الفيلم القصير "إيما" لهشام ركراكي، متبوعا بعرض الفيلم الطويل "نوح لا يعرف العوم" لرشيد الوالي، ومناقشتهما ابتداء من التاسعة والنصف ليلا.

عن موقع المركز السينمائي المغربي



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية