الرئيسية » » مؤسسة "الإقامة" تدشن أول محطة للرصد الجوي وقياس التلوث بالمغرب

مؤسسة "الإقامة" تدشن أول محطة للرصد الجوي وقياس التلوث بالمغرب

النشـرة الجهويـة..
بيئـة

مؤسسة "الإقامة" تدشن أول محطة للرصد الجوي وقياس التلوث بالمغرب




النشـرة الإخبـارية







دشنت مؤخرا مجموعة مدارس "الإقامة"، في الدار البيضاء، محطة للرصد الجوي وقياس التلوث، هي الأولى من نوعها في المغرب، وذلك بحضور ممثلين عن السفارة الفرنسية والتعليم الفرنسي، وكذا مجموعة من وسائل الإعلام المختلقة.
ويشار إلى أن مجموعة مدارس الإقامة، اندمجت منذ مدة في حماية البيئة وتحسيس المتعلمين إلى حسن السلوك إلى " Cop 22"، وستكون نقطة انطلاق برنامج خاص بالحفاظ على البيئة.


وأوضح محمد فاودي، مدير عام لمؤسسة "الإقامة"، أن مشروع تدشين المحطة يأتي في إطار تطوير الثقافة العلمية والبيئية، مبرزا أن أساتذة علوم الحياة والأرض يشرفون عليه إلى جانب التلاميذ الذين يتابعون دراستهم في المؤسسة.
وقال فاودي "إن المؤسسة انخرطت في تنظيم مشروع شامل سيكون قوة نوعية في المغرب"، مضيفا أن ما يقرب من32000 شخص و10000 تلميذ وتلميذة سيهمهم المشروع بشكل مباشر،
ومن جهة أخرى، أكدت المؤسسة أنها تنهج سياسة قوية في التربية للحفاظ على البيئة، وأن المشروع سيساهم بشكل بارز في التقليص من استعمال الورق، والتقليص من مادة الكربون الموجودة في علب المداد والطونير، إضافة إلى التقليص من النفايات وحماية الأشجار والتجهيزات، بيد أن المحطة ستمكن من إدخال تقنيات حديثة داخل المؤسسة وامتيازات متعددة.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية