الرئيسية » » نبيلة معن تعيد غناء وتوزيع "شمس العشية" بأسلوب فني طبيعي وبسيط

نبيلة معن تعيد غناء وتوزيع "شمس العشية" بأسلوب فني طبيعي وبسيط

النشـرة الفنيـة..
أغنيـة

نبيلة معن تعيد غناء وتوزيع "شمس العشية" بأسلوب فني طبيعي وبسيط



النشـرة الإخبـارية




 اختارت المطربة المغربية الشابة نبيلة معن في آخر أعمالها الفنية الاشتغال على الأغنية الأندلسية "شمس العشية" من التراث المغربي الأندلسي الأصيل، وأعادت معن غناءها وتوزيعها موسيقياً بشكل جديد، كما صورتها على طريقة الفيديو كليب، معتمدة على ديكور خارجي بسيط يحيل على عنوان الأغنية نفسها، حيث جاء التصوير ليعكس شاعرية الكلمات الزجلية المغربية، بخلفية بحرية تعتمد على تصور فني طبيعي بسيط وجميل.

وسبق للمطربة الشابة نبيلة معن نجاحها في إعادة أداء أغان مغربية تراثية مماثلة مثل أغنية "لغزال فاطمة"، و"الله يا مولانا"، "أنا ديني دين الله"، "الصينية"... وغيرها من الأغاني التي برعت فيها وجعلت لها مكانتها الخاصة في الخارطة الفنية المغربية.
نبيلة معن التي تعرف ببصمتها الفنية المعتمدة على الأداء المشتغل عليه بشكل جيد، في حين أن جزءاً من مشروعها الفني يعتمد على تجديد الأغنية المغربية معتمدة على صوتها المميز وعلى التوزيع الموسيقي غير المبالغ فيه والذي يحافظ على روح الأغنية الأصلية رغم تقديمها بصورة أكثر عصرية.
وتعتبر أغنية "شمس العشية" من روائع أغاني الريبرطوار الغنائي الأندلسي المغربي، منذ أن سجلها الراحل مولاي أحمد لوكيلي للإذاعة الوطنية المغربية، لتصبح بعدها جزءاً من ذاكرة جيل بكامله، حيث أداها عدد من المطربين المغاربة، مثل المطرب المغربي باجدوب والمطرب عبد الرحيم الصويري وغيرهما كتراث فني مغربي أندلسي أصيل.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية