الرئيسية » » الفنان محمد حسن الجندي :من مراكش إلى مقبرة الشهداء بالرباط

الفنان محمد حسن الجندي :من مراكش إلى مقبرة الشهداء بالرباط

النشـرة الإعلاميـة..

الفنان محمد حسن الجندي :من مراكش إلى مقبرة الشهداء 
بالرباط



النشـرة الإخباريـة / مـن الـرباط: أحمـد سيجلماسـي





ووري جثمان الفنان المغربي الكبير الحاج محمد حسن الجندي الثرى بمقبرة الشهداء بالرباط، بعد صلاة عصر يوم الأحد 26 فبراير 2017 ، بحضور العديد من الوجوه الفنية المغربية وشخصيات سياسية وإعلامية وثلة من أصدقاء الراحل وأعضاء من أسرته في مقدمتهم إبنه الممثل والمخرج المسرحي أنوار الجندي ومجموعة من المواطنين جاؤوا لتوديعه الوداع الأخير .


ومعلوم أن هذا الفنان العصامي القدير ، الذي أعطى الكثير للتشخيص والإخراج والتأليف في الإذاعة والمسرح والتلفزيون وشرف الممثلين المغاربة بأدواره السينمائية المتميزة مع مخرجين كبار من عيار الراحلين مصطفى العقاد (فيلم "الرسالة") وصلاح أبو سيف (فيلم "القادسية") وسهيل بنبركة (فيلمي "فرسان المجد" و"ظل فرعون") وغيرهم ، قد وافته المنية بمسقط رأسه مراكش صباح السبت 25 فبراير وارتأت أسرته وأبناؤه نقله ليدفن بالرباط قريبا منهم ومن أصدقائه ومحبيه الكثر.





ومن غريب الصدف أن المرحوم ، قبل وفاته بأيام معدودات، وقع بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الثالثة والعشرون بالدار البيضاء من 9 إلى 19 فبراير نسخا من سيرته الذاتية بعنوان " الجندي ولد القصور" ، والتي سبق له أن نشرها في حلقات بجريدة "الأسبوع الصحفي" لصاحبها مصطفى العلوي .




وتجدر الإشارة إلى أن مراسيم دفن الفنان الكبير محمد حسن الجندي قد اختتمت بكلمة رثاء ألقاها على قبره أستاذ الأجيال من الممثلين والممثلات المغاربة الكبار، المبدع عبد الله شقرون ، حيث ذكر من خلالها بمناقب الراحل ونضاله المستمر على الواجهتين الفنية والثقافية وتمثيله المشرف لبلده في المشرق العربي من خلال الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي شارك فيها ، كما استرجع من خلال هذه الكلمة الصادقة  بعض ذكرياته مع حسن الجندي أثناء العمل سويا بالإذاعة والتلفزة المغربية في العديد من الأعمال الفنية (تمثيليات ومسرحيات وسهرات ...) .


لقد أبى الأستاذ عبد الله شقرون ، رغم ظروفه الصحية الصعبة وكبره في السن، إلا أن يكون حاضرا رفقة الأسرة الفنية المغربية في هذه اللحظة العصيبة ، لحظة الوداع الأخير لأحد عمالقة التشخيص بالمغرب والوطن العربي . رحم الله فناننا القدير محمد حسن الجندي وألهم ذويه وأصدقاءه ومحبيه الصبر الجميل ، وإنا لله وإنا إليه راجعون .




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية