الرئيسية » » الحبيب المالكي يتباحث مع سفيرة الأرجنتين بالرباط

الحبيب المالكي يتباحث مع سفيرة الأرجنتين بالرباط

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
الحبيب المالكي يتباحث مع سفيرة الأرجنتين بالرباط

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 29 مارس 2017 بمقر المجلس، السيدة Maria Fernanda Canas سفيرة الأرجنتين بالرباط.
وقد تناولت المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز العلاقات بين المغرب والأرجنتين بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بصفة خاصة.

النشـرة الإخبـارية

وخلال هذا اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بمتانة العلاقات التي تجمع البلدين وأكد على تطابق وجهات النظر بينهما في مختلف القضايا الدولية والإقليمية، مذكرا بالزيارة التاريخية التي أجراها جلالة الملك محمد السادس للأرجنتين ولدول أمريكا اللاتينية سنة 2004. وأبرز المالكي الفرص الكبيرة المتاحة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين باعتبار موقعهما الاستراتيجي وبالنظر للإمكانيات الهامة التي يتوفران عليها.
وعلى المستوى البرلماني، أعرب د رئيس مجلس النواب عن حرصه على الدفع بالعلاقات الثنائية بين مجلس النواب المغربي والبرلمان الأرجنتيني لمزيد من التنسيق والتشاور والتعاون، وأعلن بالمناسبة عن تشكيل مجلس النواب لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأرجنتينية والتي ستنكب مع نظيرتها بالأرجنتين على بحث وتدارس مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهتها، أكدت السيدة السفيرة على الأهمية الإستراتيجية للمملكة المغربية باعتبارها بوابة على القارة الإفريقية، وأشارت إلى أن الأرجنتين تولي أهمية بالغة لتمتين التعاون مع المغرب في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وأبرزت السفيرة أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وبين المغرب والمجموعة الاقتصادية لدول أمريكا الجنوبية، مشيرة إلى أن الأرجنتين تشكل مدخلا للسوق المشتركة لهذه البلدان.
وبالمناسبة، أشادت السفيرة بمستوى العلاقات البرلمانية بين البلدين، وأكدت على أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين المؤسستين التشريعيتين.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية