الرئيسية » » هكذا أثنى الحسين الوردي على مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية للعاملين بالصحة العمومية

هكذا أثنى الحسين الوردي على مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية للعاملين بالصحة العمومية

النشـرة الإعلاميـة..

البروفيسور الحسين الوردي
خلال ترؤسه لحفل عملية توزيع منح الاستحقاق على أبناء المنخرطين والمنخرطات المتفوقين في امتحانات الباكالوريا برسم سنة 2016

هكذا أثنى الحسين الوردي على مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة

النشـرة الإخبـارية / الـرباط: مراسلـة خاصـة



ترأس وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي مؤخرا، حفلا بمناسبة انطلاق عملية توزيع منح الاستحقاق على أبناء المنخرطين والمنخرطات المتفوقين في امتحانات الباكالوريا سنة 2016، الذي نظمته مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، برسم الموسم الدراسي 2016-2017 بمعاهد وكليات المملكة وفق لائحتين وطنية وجهوية، بقاعة الندوات التابعة لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالرباط.
وخلال هذا الحفل تم  تكريم أبناء المنخرطين والمنخرطات الأوائل على صعيد اللوائح الوطنية والجهوية والتخصصية.


وقال وزير الصحة الحسين الوردي في كلمة له بهذه المناسبة: "أن الاحتفال بالتفوق الدراسي، وإن كان مناسبة للاحتفال بالجميع، وفي نفس الوقت تكريم ومنح جوائز وتحفيزات للحاصلين على المعدلات الأولى، لا يقف عند هذا الحد فقط، بل هو ترسيخ لثقافة الاعتراف وتثمين للمجهود والتّميز خاصة في مجال كالتعليم، الذي يبقى الاستثمار فيه أحسن استثمار في المستقبل، والذي يُعتبر التفوق فيه مفتاح تقدُّم الأمم والشعوب".
وأضاف الوردي في كلمته: "وبهذه المناسبة أيضا، أود أن أتوجه إلى كل نساء ورجال الصحة؛ أطباء وممرضين وإداريين وتقنيين، بجزيل الشكر والامتنان على المجهودات التي يبذلونها، كل بحسب موقعه، في سبيل ضمان استمرار الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين والنهوض بقطاع الصحة ببلادنا، رغم الإكراهات التي يعرفها هذا القطاع الاجتماعي والحيوي.   وهم على ذلك يستحقون منّا كل التقدير والتنويه والدعم".
كما أشاد الحسين الوردي بما قامت به مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة من إجراءات وتدابير تأسيسية ومن خدمات ميدانية لفائدة منخرطات ومنخرطي مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة والتي أصبحت شيئا ملموسا على أرض الواقع.
ومن هذه المكاسب توفير مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة السكن: حيث استفاد أكثر من 800 منخرطة ومنخرط من خدمة دعم قروض السكن أو الدعم المباشر والذي يصل مبلغه إلى 30.000 درهم.
والنقل عبر القطار: بحيث أصبحت هذه الخدمة اليوم متوفرة لأزيد من 26000 ألف منخرط ومنخرطة والذين يتوفرون على بطائق الانخراط إلى جانب ذويهم.
وكذلك المخيمات الصيفية إذ تم تنظيم مخيم صيفي بأكادير السنة الماضية استفاد منه 300 طفلة وطفل من أبناء المنخرطين وهذه السنة سيضاعف هذا الرقم، وسيتم تنظيم مُخيم آخر ببوزنيقة.
إلى جانب منحة التفوق الدراسي: وهو موضوع حفلنا اليوم حيث سيستفيد 172 طالبة وطالب، 30 منحة وطنية و142 منحة جهوية.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية