الرئيسية » » المالكي يتباحث مع ويليام فيشر المبعوث الخاص الأسترالي لدى الدول الإفريقية الفرانكفونية

المالكي يتباحث مع ويليام فيشر المبعوث الخاص الأسترالي لدى الدول الإفريقية الفرانكفونية

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
الحبيب المالكي يتباحث مع ويليام فيشر المبعوث الخاص الأسترالي لدى الدول الإفريقية الفرانكفونية

تباحث رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، أمس الأربعاء 29 مارس 2017 بالرباط، مع المبعوث الخاص الأسترالي لدى الدول الإفريقية الفرانكفونية السيد ويليام فيشر (William Fisher) الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة.

النشـرة الإخبـارية

الحبيب المالكي الذي نوه بمستوى العلاقات المتميزة القائمة بين المغرب وأستراليا، ودعا في هذا الإطار إلى توطيد التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما على المستوى  البرلماني، وذلك من خلال تفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الأسترالية وتبادل الزيارات والخبرات بين المؤسستين التشريعيتين.
واستعرض رئيس مجلس النواب المغربي، بالمناسبة، أبرز الإصلاحات المؤسساتية التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مشيرا إلى أن بلادنا أضحت نموذجا يحتذى به في المنطقة تتمتع بالأمن والاستقرار.
وقدم الحبيب المالكي للمبعوث الخاص الأسترالي لدى الدول الإفريقية الفرانكفونية نظرة حول السياسية الإفريقية الجديدة التي تنهجها بلادنا في إطار التعاون جنوب –جنوب، وحول مشاريع الشراكة التنموية الكبرى التي أطلقها جلالة الملك مع عدد من قادة الدول الإفريقية  خلال مختلف جولاته لهذه  الدول. وأطلع السيد رئيس مجلس النواب السيد ويليام فيشر على اختصاصات البرلمان المغربي ودور المؤسسة التشريعية في النهوض بالدبلوماسية البرلمانية.
 من جهته، أوضح المبعوث الخاص الأسترالي لدى الدول الإفريقية الفرانكفونية أن هذه الزيارة تروم الدفع بالتعاون الثنائي بين أستراليا والمغرب، حيث أعلن في هذا الصدد عن قرب فتح مقر لسفارة أستراليا بالرباط.
ونوه السيد وليام فيشر بالدور الريادي الذي يلعبه المغرب داخل القارة الإفريقية، وبعودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي.
يذكر أن السيد وليام فيشر كان يشغل منصب سفير سابق لأستراليا بالمغرب (مقيم بباريس) من 2001 إلى 2005.

    
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية