الرئيسية » » المالكي يتباحث مع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مجلس النواب العراقي

المالكي يتباحث مع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مجلس النواب العراقي

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
الحبيب المالكي خلال استقباله رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني 
على هامش أشغال المؤتمر الـ 24 للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد بالرباط

المالكي يتباحث مع رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مجلس النواب العراقي



النشـرة الإخبـارية / الـرباط




استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، بالرباط، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني السيد سليم زعنون، وذلك على هامش المؤتمر ال24 للاتحاد البرلماني العربي المنعقد بالرباط يومي 20 و 21 مارس الجاري. بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط السيد زهير الشن، تركزت  المحادثات حول سبل دعم القضية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار، جدد الحبيب المالكي التأكيد على أن المغرب يعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية، معبرا عن انشغال بلادنا بما يجري حاليا في منطقة الشرق الأوسط، حيث استنكر في هذا الصدد ممارسات  وعدوانية قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستغل سياسة الأمر الواقع.
ودعا المالكي، بالمناسبة، إلى استخلاص الدروس والعبر مما تعيشه الأمة العربية والإسلامية اليوم ووضع مخطط يستجيب لمتطلبات المرحلة الحالية.
و ذكر المالكي بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين وبالاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك محمد السادس لنصرة القضية الفلسطينية، وبالمبادرات الملكية من أجل الحفاظ على المعالم التاريخية والإسلامية لمدينة القدس.


المالكي مستقبلا رئيس مجلس النواب العراقي الجبوري
كما استبقل الحبيب المالكي على هامش المؤتمر ال24 للاتحاد البرلماني العربي المنعقد بالرباط يومي 20 و 21 مارس الجاري.رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، خلال هذا الأسبوع بالرباط، رئيس مجلس النواب العراقي سليم عبد الله الجبوري.
وقد تناول الجانبان، خلال هذا اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والعراق في مختلف المجالات وعلى الخصوص في المجال البرلماني.





ونوه الحبيب المالكي، بالمناسبة، بمستوى العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب والعراق، مشيرا إلى حرص المملكة المغربية على الارتقاء بعلاقاتها مع كافة الأقطار العربية والإسلامية.
كما أكد المالكي أن المغرب يتابع باهتمام كبير ما يجري في العراق، مشددا على ضرورة الاهتمام بإعادة بناء وإعمار العراق وتكاثف الجهود من أجل محاربة الإرهاب.
ومجددا تشبث المغرب بالوحدة الترابية ووحدة الشعب العراقي، داعيا إلى توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات وكذا تقوية وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بينهما.
وخلال هذا اللقاء، أطلع الحبيب المالكي نظيره العراقي على هيكلة مجلس النواب المغربي لمجموعة الصداقة البرلمانية المغربية – العراقية، داعيا إلى التحضير لعقد المنتدى البرلماني المغربي-العراقي والذي سيتم خلاله دراسة المواضيع ذات الاهتمام المشترك والدفع بالتعاون الثنائي بين البلدين.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية