الرئيسية » » الإعلامي والمناضل عبد الله الهوز ... كما عرفته عن قرب

الإعلامي والمناضل عبد الله الهوز ... كما عرفته عن قرب

بورتريــه..
الإعلامي والمناضل الزميل "عبد الله الهوز" الثاني يمينا في الصورة مراسلا لبيان اليوم أواخر التسعينيات
وعلى يساره الزميل نور الدين فاهي جريدة "العلم"ومن اليسار عبد ربه مراسل جريدة "الاتحاد الاشتراكي" 
والرفيق الزميل مصطفى التاقي مراسل جريدة "المنظمة".. 



الإعلامي والمناضل عبد الله الهوز ... كما عرفته عن قرب

مسيرة إعلامي ومناضل من ابن احمد... سنوات مضت بحلوها ومرها كان فاعلا فيها وفي أحداتها







كتــب: سعيـد فـردي


وقف طويلا يتأمل ويستحضر مشاهد الشريط، من ابن احمد القابعة في التل ... إلى سهول وهضبات الشاوية، هي سنوات مضت بحلوها ومرها، ساهم  في نسج أساريرها الإعلامي والمناضل الزميل عبد الله الهوز،  من خلال  عمله الحزبي وكتاباته الصحفية وإسهاماته الثقافية والفنية، وعبر  العديد من المنابر الإعلامية التي نذكر من بينها على سبيل المثال لا الحصر: "السياسة الكويتية"، "المحرر"،  "أنوال"، "الصحراء المغربية"،" الميثاق الوطني"،"المنظمة"، "العلم"، "الألباب المغربية"، "النهضة"، "المنتخب" الرياضة....
الإعلامي والمناضل الزميل عبد الله الهوز من بين الذين  يرجع لهم الفضل في الإسهام بكتاباتهم ووقتهم وجهدهم، في إبراز ابن أحمد إعلاميا وإشعاعيا وثقافيا.
ويفتخر الزميل عبد الله الهوز كونه كان سباقا في مجال الكتابة الصحفية والحزبية عبر المنابر الإعلامية العديدة، وتاريخه الإعلامي والنضالي يشهد له بذلك.
عبد الله الهوز الذي لا زال يحتفظ بأرشيف إسهاماته إلى اليوم، ويفتخر بأنه كان الوحيد الذي يخصص صفحة ونصف عبر جريدة "بيان اليوم"  للتطرق إلى مشاكل المدينة المنسية وأحوالها والمنطقة التي تنتمي إليها.
كما ساهم الإعلامي الزميل عبد الله الهوز بنشاطه الحزبي في إثراء الحقل السياسي بالمدينة إذ كان هو الكاتب الأول لفرع حزب التقدم والاشتراكية وعضو الحزب بلجنة الناحية بمدينة سطات، بالإضافة إلى عمله كمراسل لجريدة "بيان اليوم" ومندوبها الإقليمي، وكذا بفضل إسهاماته الثقافية والفنية والجمعوية...
الزميل عبد الله الهوز تعرض للمحن وهو يقوم بواجبه الإعلامي والنضالي ولعدة مواقف عصيبة، تعرض للمضايقات والاستفزازات وهو يزاول  مهامه الحزبية والصحفية.
هكذا عرفت الأخ والرفيق الإعلامي والمناضل عبد الله الهوز، وولد الدرب "درب الكورة" تعرفت عليه في درب الكتابة الصحفية والنضال السياسي، الزميل عبد الله الهوز مسار إعلامي ونضالي لا يجادل فيه احد. مسار إعلامي ونضالي يحفظه التاريخ وسيظل يذكره لك تاريخك بفخر وبمداد من ذهب.
زميلي عبد الله الهوز دمت متألقا وشامخا كما عهدتك دائما.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية