الرئيسية » » فعاليات اليوم الثقافي المصرى برياض الأندلس

فعاليات اليوم الثقافي المصرى برياض الأندلس

النشـرة الجهويـة..

فعاليات اليوم الثقافي المصرى برياض الأندلس

 نظم مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط يوما ثقافيا مصريا بمدارس الأندلس، وذلك يوم الخميس الموافق 9 مارس 2017 ويأتي هذا اليوم في إطار الأنشطة التربوية التي تنظمها المدرسة تحت شعار: "ثقافات العالم بهدف تعريف التلاميذ بالثقافات المختلفة".


النشـرة الإخبـارية: عمـر الشـرقاوي المكناسـي

بدأ اليوم بكلمة افتتاحية للأستاذ الدكتور يحيى طه حسنين المستشار الثقافي مدير المركز، وجه فيها الشكر إلى إدارة المدرسة التي تعي دور وأهمية الثقافة لدى النشء وذلك بتخصيص يوم للتعرف على مصر ثقافة وحضارة من بين الثقافات المشاركة في هذا البرنامج الذي يمتد على ثلاثة أشهر. تضمنت فقرات اليوم الثقافي أولا عرض فيلم عن الحضارة المصرية القديمة، وبعده فتح المستشار الثقافي النقاش مع التلاميذ للتعرف على استفسارهم والإجابة على تساؤلاتهم التي أفصحت عن تلاميذ نابهين وملمين وشغوفين بالحضارة المصرية.
وبعد ذلك تم افتتاح المعرض الثقافي المكون من مقتنيات المركز الثقافي بحضور الأساتذة بالمدرسة وأعضاء المركز وتم تقديم شروحات عن بعض هذه المقتنيات إلى التلاميذ مثل حجر رشيد وفك رموز الكتابة الهيروغليفية، ورق البردى واكتشافه من قبل المصريين القدماء ....
استمر المعرض طوال اليوم وفى نهاية اللقاء قدمت إدارة المدرسة ممثلة في الأستاذة إلهام المغاري الشكر الجزيل إلى المركز الثقافي المصرى بالرباط للمشاركة في هذا النشاط الثقافي الهام لدى التلاميذ.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية