الرئيسية » » بعد تباشير تشكيل حكومة العثماني مكتب مجلس النواب يستعد لافتتاح الدورة التشريعية المقبلة

بعد تباشير تشكيل حكومة العثماني مكتب مجلس النواب يستعد لافتتاح الدورة التشريعية المقبلة

النشـرة الإعلاميـة..
برلمـان
بعد تباشير تشكيل حكومة العثماني مكتب مجلس النواب يستعد لافتتاح الدورة التشريعية المقبلة

مكتب المجلس تداول في العديد من القضايا ذات الصبغة التشريعية والدستورية والإدارية وقرر تشكيل المجموعة المؤقتة الخاصة بالمساواة والمناصفة


النشـرة الإخبـارية


الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب

عقد مكتب مجلس النواب اجتماعا يوم أمس الثلاثاء 28 مارس 2017 برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي تدارس من خلاله مجموعة من القضايا وخلص إلى مجموعة من القرارات تهم العمل التشريعي والإداري والدبلوماسي.
واستحضر اجتماع المجلس أهمية المرحلة التي ستقبل عليها المؤسسة في أفق افتتاح الدورة التشريعية المقبلة والجهود التي يتعين بذلها من قبل كافة أجهزة المجلس.



وهكذا اطلع المكتب، بخصوص العمل التشريعي، على مضامين مقترحات القوانين المدرجة في جدول الأعمال وقرر إحالتها على اللجن الدائمة كل في مجال اختصاصها، ويتعلق الأمر بالمالية والتنمية الاقتصادية والعدل والتشريع وحقوق الإنسان والقطاعات الاجتماعية.
وعلاقة بالعمل الدبلوماسي وتعزيز حضور المؤسسة على المستوى الخارجي، قرر المكتب المشاركة في أنشطة بعض المنظمات الدولية والإقليمية البرلمانية.
وفي إطار تفعيل مقتضيات الفصل 19 من الدستور ومواد النظام الداخلي ذات الصلة بخصوص مجموعة العمل المؤقتة للمساواة والمناصفة، قرر مكتب المجلس تشكيل المجموعة المؤقتة الخاصة بالمساواة والمناصفة، مستحضرا أهمية هذه المجموعة كآلية اقتراحية فاعلة لدعم المكتسبات النسائية وتعزيزها على مستوى التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية والدبلوماسية البرلمانية وعلى مستوى مراكز اتخاذ القرار داخل المجلس. كما قرر وضع كافة الوسائل المادية والبشرية والتنظيمية لمساعدتها على القيام بالمهام الموكولة لها.
وبالنسبة للشؤون الإدارية، تداول مكتب المجلس في موضوع الشؤون الإدارية بالمجلس عامة وما يتصل ببعض الحالات ذات الطبيعة المهنية خاصة، وبعد استحضار مضمونها وملابساتها، قرر اتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة.
كما اطلع مكتب المجلس على مجموعة من القرارات الصادرة على المجلس الدستوري تتعلق بالطعون الانتخابية وشغور مقعد نيابي.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية