الرئيسية » » استياء طلبة ماستر كلية الحقوق بسلا من استهتار أستاذ زائر

استياء طلبة ماستر كلية الحقوق بسلا من استهتار أستاذ زائر

النشـرة الجهويــة..


استياء طلبة ماستر كلية الحقوق بسلا من استهتار أستاذ زائر

عبر مجموعة من طلبة ماستر التوثيق والمنازعات المدنية وماستر العلوم والمهن الجنائية عن استيائهم من تأخر الإعلان عن النتائج من قبل مجرد أستاذ زائر بالكلية المذكورة  وهو نائب لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط  حسبما أفاده الطلبة المتضررين.


النشـرة الإخبـارية

كما أرجع الطلبة سبب تعنت هذا الأستاذ إلى الصلاحيات والسلطات التي منحها له رئيس وحدة الماستر الذي يجلس متفرجا بدون تحمل مسؤولية الصلاحيات المخولة له من اجل التدخل لحماية طلبته وإنصافهم من الظلم والجبروت الممارس عليهم من طرف الزائر، وكذلك يرجع إلى تقاعس عميد الكلية عن التدخل وموقفه السلبي اتجاه الموضوع خدمة لمصالحه الخاصة من طرف اللوبي المتحكم.
كما عبر الطلبة الضحايا للجريدة عن سخطهم  واستيائهم من الموضوع بعد طول انتظارهم الذي أدى إلى حرمانهم من الاستفادة من مجموعة من الفرص المتاحة في سوق الشغل.
 وأدى إلى بعض الطلبة الآخرين إلى الانسحاب والتخلي عن الماستر بحثا عن آخر ينعمون فيه بالسلام والحياد.مشككين في نقاط النتائج الترسيبية التي يعلن عنها بشان بعض الطلبة المغضوب عليهم لسبب أو لآخر وتضخيم نقاط البعض الآخر المقربين  ويطالبون بتشكيل لجنة لافتحاص أوراق الامتحانات للتأكد من مدى مصداقية هذه النقاط، هذا فضلا عن منح الدبلوم لبعض الطلبة بالرغم من عدم مناقشتهم للرسالة,تحت سياسة الكيل بمكيالين مع استعدادهم للإفصاح عن أسمائهم، فضلا عن عدم احترام الزائر للمساطر القانونية حول استدعاء الطلبة لإجراء الامتحانات الاستدراكية.



وأكدوا على تشبتهم بحقهم المشروع واستعدادهم للخوض في أشكال نضالية تصعيدية مستقبلا، كما أنهم سيعمدون إلى  مناشدة الهيئات الحقوقية والنقابية والإطارات التقدمية لدعم وتبني قضية طلبة الماستر المهضومي الحقوق بعد أن عجز عميد كليتهم عن فض النزاع منذ سنوات قد خلت.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية