لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

الرئيسية » » العاهل المغربي يعين الرجل الثاني في العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة

العاهل المغربي يعين الرجل الثاني في العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة

النشـرة السياسيـة..

العاهل المغربي الملك محمد السادس لدى استقباله لسعد الدين العثماني
بعـد أن تـم إعفـاء أمينـه العـام عبـد الإلـه ابـن كيران


العاهل المغربي يعين الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني رئيسا للحكومة  


النشـرة الإخبـارية



سعد الدين العثماني، كما كان متوقعا، يعينه الملك رئيسا للحكومة ليبدأ مشاورات التشكيل الحكومي من جديد، بدل ابن كيران المعفى..
وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن جلالة الملك محمد السادس، استقبل اليوم الجمعة بالقصر الملكي بالدار البيضاء، السيد سعد الدين العثماني، وعينه رئيسا للحكومة وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ومما جاء في نص البلاغ الملكي:"تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، استقبل يومه الجمعة 18 جمادى الثانية 1438 ه، الموافق 17 مارس 2017 بالقصر الملكي بالدار البيضاء، السيد سعد الدين العثماني، عن حزب العدالة والتنمية، وعينه جلالته ، بمقتضى الدستور ، رئيسا للحكومة، وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة".

الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين 

الرجل الثاني في قيادة العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، الذي عينه الملك رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة التي بوئت الحزب الإسلامي المشهد السياسي بالمغرب، بحصوله على 125 مقعدا، هو  دكتور في الطب النفسي شخصية متزنة مرنة ومقبولة من لدن الجميع قاد سفينة البيجيدي كأول أمين عام بعد تأسيس الحزب ..
هل تسعف الطبيب النفساني درايته بتركيبة النفس البشرية المعقدة، ورجل الحوار والإنصات والكياسة واللباقة، وخبرته السياسية الطويلة في فك مغالق تعثر تشكيل الحكومة، التي فشل في فك بلوكاجها سلفه وأخيه..؟



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2017
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية