الرئيسية » » أمسية فنية أمازيغية أحيتها تبعمرانت وإمغران وأحواش ضمن مهرجان ربيع المعاريف

أمسية فنية أمازيغية أحيتها تبعمرانت وإمغران وأحواش ضمن مهرجان ربيع المعاريف

النشـرة الجهويـة..
الرايسة فاطمة تبعمرانت وفرقتها
فعاليات مهرجان ربيع المعاريف متواصلة

بتقديم للإعلامية نادية السوسي

أمسية فنية أمازيغية أحيتها الرايسة فاطمة تبعمرانت وفرقة إمغران وأحواش نتزويت ضمن فعاليات مهرجان ربيع المعاريف

النشـرة الإخبـارية:
عبـد الكريـم شطبـي


الزميلة نادية السوسي مقدمة فقرات الأمسية الأمازيغية
شكل يوم الأحد 9 أبريل 2017، و هو اليوم الرابع ضمن فعاليات الدورة 19 لمهرجان ربيع المعاريف، حدثا غير مسبوق في تاريخ مهرجان ربيع المعاريف حيث عرف هذا اليوم حضورا قويا للفعاليات المشاركة وكذلك متابعة قوية واستثنائية لبرامج هذا اليوم من طرف الجمهور.
المركب الإجتماعي و الثقافي ثريا السقاط  شهد حضورا قويا غاصت به جنبات المركب قصد متابعة أمسية فنية أمازيغية أحيتها كل من الفنانة الرايسة فاطمة تبعمرانت و فرقة إمغران و فرقة أحواش نتزويت قلعة مكونة مع تقديم للإعلامية نادية السوسي.



وعلى المستوى الرياضي فقد عرف تراب مقاطعة المعاريف حضور عدة فعاليات من مختلف مناطق المغرب وذلك قصد المشاركة في الدوري الوطني المفتوح للعموم في لعبة الشطرنج والذي احتضنته قاعة المركز الثقافي الطيب الخمال حيث قد فاز بكأس هذا الدوري الوطني فريق مشعل حازم للشطرنج من طنجة.


كما عرفت إحدى الساحات الكبرى بحي البطحاء حيث نظمت جمعية سطاندار البيضاوي تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية وعصبة الشاوية الدوري الوطني السنوي للكرة الحديدية، هذا الدوري الذي عرف حضورا قويا لمختلف الفرق الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية للكرة الحديدية، حيث استمرت المنافسة لأزيد من 12 ساعة وقد كان الفوز من نصيب فريق أصدقاء بوسكورة ضد فريق الفداء.


وتفعيلا للبعد البيئي التربوي الذي سطرته مقاطعة المعاريف في برنامج الدورة 19 لمهرجان ربيع المعاريف فقد تم تنظيم عدة أنشطة بيئية بكل من حي البطحاء والمعاريف الممتد وذلك بتنسيق مع عدة جمعيات محلية.


 كما عرف نفس اليوم مسابقة استثنائية في تاريخ مهرجان ربيع المعاريف ويتعلق الأمر بمسابقة تبريز الطيور والتي نظمتها جمعية المعاريف للبيئة والطيور.

جانب من الجماهير التي حضرت فعاليات الأمسية




نفس اليوم عرف إجراء قرعة  دوري كرة القدم المصغرة لفائدة الجمعيات الرياضية بتراب مقاطعة المعاريف، كل هذه الأنشطة التي عرفت نجاحا كبير على جميع المستويات جعلت من اليوم الرابع يوما استثنائيا في تاريخ مهرجان ربيع المعاريف منذ لحظة التأسيس إلى اليوم.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية