الرئيسية » » وفد مغربي يشارك في مؤتمر الشباب الدولي في دورته التاسعة بالمنامة البحرين

وفد مغربي يشارك في مؤتمر الشباب الدولي في دورته التاسعة بالمنامة البحرين

النشـرة الإعلاميـة..

وفد مغربي يشارك في مؤتمر الشباب الدولي في دورته التاسعة بالمنامة البحرين

النشـرة الإخبـارية

تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة المغربية، يشارك وفد مغربي مكون من محمد أكيام وصفاء الشرقاوي ووداد حاميد، في فعاليات مؤتمر الشباب الدولي التاسع المنظم بالبحرين من 23 إلى 28 أبريل 2017، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
هذه التظاهرة التي تسهر على تنظيمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بالبحرين، تتمحور حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، تحت شعار "لنرد العطاء"،وبمشاركة وفوداً يمثلون أزيد من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم.


 المنظمون أشاروا إلى  أن المؤتمر هذه الدورة ينتقل إلى مرحلة جديدة تبنى على الثقة في قدرات شباب العالم على إدراك التحديات العالمية من خلال التطرق إلى موضوع أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الأمم المتحدة في أعقاب انتهاء العالم من أهداف التنمية الإنمائية في 2015، وانتقلت دول العالم إلى مرحلة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع بداية العام 2016.
 موضوع المؤتمر يتيح المجال أمام الشباب  للتعرف على دور الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة إلى جانب التعرف على ماهية أهداف التنمية المستدامة وتحفيز الشباب وتشجيعهم للتفاعل مع أهداف التنمية المستدامة من خلال وضع الخطط المستقبلية القابلة لتطبيقها في نطاق المجتمع المحلي أولاً ومن ثم العالمي وتعزيز ثقافة البذل والعطاء لدى الشباب لتلبية الاحتياجات المباشرة للمجتمع من دون المساس بثروة الأجيال القادمة وتشجيع الشباب على بدء المشاريع والمساهمة في تنشيط اقتصاد الدول بما يخدم الأهداف السامية للتنمية المستدامة وتنمية المجتمع من خلال جذب واستقطاب الخبرات العالمية والشخصيات الفاعلة في المجالات المختلفة وإتاحة الفرصة أمام الوفود المشاركة من مختلف دول العالم لتقوية التواصل وروح الإبداع والتعاون فيما بينهم.


 إلى ذلك فقد أكد محمد أكيام، رئيس الوفد المغربي المشارك في هذه القمة، أن التمثيلية المغربية حاضرة من أجل المساهمة في إعلاء صوت المغرب في مثل هذه المحافل الدولية، والتي تسعى إلى تقديم النموذج التنموي المغربي الذي يرتكز على تحسين المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تقديم مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كمشروع تنموي جاء من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفئات الفقيرة. عبر التصدي للعجز الاجتماعي بالأحياء الحضرية الفقيرة والجماعات القروية الأشد خصاصا، وتشجيع الأنشطة المدرة للدخل القار والمتيحة لفرص الشغل، والعمل على الاستجابة للحاجيات الضرورية للأشخاص في وضعية صعبة.
 أفريقيا ستكون حاضرة في صلب النقاش، وعليه سيحمل الوفد المغربي أسباب المشاكل التي تعانيها دول القارة من فقر وتخلف وصراعات ويأس وهجرة وإرهاب... إلى السياسة الكارثية التي اعتمدها المستعمر لعقود من الزمن. وأن أفريقيا باستطاعتها النهوض من جديد بفضل ما لشعوبها من إرادة قوية وطاقات بشرية وموارد طبيعية.
ويهدف هذا الملتقى الدولي إلى تعزيز الأفكار والرؤى الجديدة والخيارات الحديثة المبتكرة للتعامل مع القضايا التي تواجه الشباب، عبر آليات جديدة وفعالة من أجل خلق التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية في عملية نماء الشباب، وكذلك تحفيز الشباب على تطوير قدراته ومساهماته والتعرف على مواطن قوته وإبرازها من خلال توفير الفرصة السانحة للانفتاح على التجارب الإقليمية والعالمية في هذا المجال الحيوي من أجل إكساب هذه الفئة المهمة من المجتمع أحدث المهارات والإمكانيات المتوافرة على الساحة.


مؤتمر الشباب الدولي في نسخته التاسعة، هو فرصة لتبادل الأفكار والتجارب، وطرح النموذج التنموي المغربي، والتفكير العميق لبدائل إجرائية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية