الرئيسية » » برنامج فعاليات مهرجان ربيع المعاريف في تصاعد متألق ليومه السادس

برنامج فعاليات مهرجان ربيع المعاريف في تصاعد متألق ليومه السادس

النشـرة الجهويـة..
مسـرح بيئـة، ترفيـه ورياضـة...

برنامج فعاليات مهرجان ربيع المعاريف في تصاعد متألق ليومه السادس

في تصاعد متألق، استمرت لليوم السادس يوم الثلاثاء 11 أبريل 2017، فعاليات الدورة 19 لمهرجان ربيع المعاريف، حيث احتضنت خشبة المركب الاجتماعي والثقافي ثريا السقاط العرض المسرحي الناجح" الشيكي وباعلال" لفرقة تكدة للمسرح والفنون الشعبية..

النشـرة الإخبـارية / الـدار البيضـاء: عبـد الكريـم شطبـي 

 هذا العرض المسرحي المتميز عرف حضورا قويا للجمهور من مختلف مناطق الدار البيضاء، حيث تم التجاوب بشكل كبير وتلقائي مع جل فقرات الفكاهة والمرح التي قدمها العرض المسرحي، وكذلك مع البعد الإنساني والاجتماعي الذي تحمله رسالة المسرحية.

وتكريسا على أرض الواقع للشعار المركزي للدورة 19 لمهرجان ربيع المعاريف، والمتمحور أساسا حول الثقافة البيئية كرافعة للتنمية المحلية، فقد تم بمقر حفظ الصحة التابع للمقاطعة تنظيم عدة ورشات بيئية تربوية لفائدة أطفال المقاطعة، كما تم بالمناسبة أيضا تنظيم معرض يرصد جل مراحل تدوير النفايات بطابع علمي يتوخى في عمقه تحسيس الأطفال بكلفة خطورة عدم الحفاظ على البيئة، و ذلك بشراكة مع شركتي سيطا البيضاء وليدك والمندوبية الجهوية للوزارة المكلفة بالبيئة وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض وجمعية بيئتي حياتي.


وفي الجانب الاجتماعي وفي التفاتة إنسانية تم تنظيم خرجة ترفيهية لفائدة الأطفال اليتامى إلى منتزه سندباد بشراكة مع جمعية السلام للإنماء الاجتماعي فرع أنفا .
 وعلى المستوى الرياضي فقد عرف اليوم السادس من المهرجان استمرار إقصائيات دوري كرة القدم المصغرة بين الجمعيات الرياضية بتراب مقاطعة المعاريف، وللإشارة فإن هذا الدوري يعرف تنظيما جيدا نظرا للخبرة والتجربة التي راكمتها بعض الوجوه الرياضية الساهرة على تنظيم هذا الدوري حتى يكون في حجم تطلعات ساكنة ومجلس مقاطعة المعاريف الذين ينشدون الأفضل والأجود على جميع المستويات.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية