الرئيسية » » البرلمان المغربي يشارك في أشغال الجلسة الخامسة للبرلمان العربي بالقاهرة

البرلمان المغربي يشارك في أشغال الجلسة الخامسة للبرلمان العربي بالقاهرة


النشـرة الإعلاميـة..

دبلوماسيـة البرلمـان

البرلمان المغربي يشارك في أشغال الجلسة الخامسة للبرلمان العربي بالقاهرة



أشغال الجلسة الخامسة تناقش مستجدات القضية الفلسطينية والأمن القومي العربي ووضعية المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية
النشـرة الإخبـارية

يشارك البرلمان المغربي في أشغال الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي واجتماعات لجانه الدائمة خلال الفترة من 20 إلى 24 أبريل 2017 بالقاهرة .
ومن المقرر أن يشارك الوفد البرلماني المغربي في أشغال اللجان الدائمة وهي: لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية و القانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافة.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية المغربية المشارك في هذه الدورة كل من: النائب السيد عبد اللطيف بن يعقوب، فريق العدالة والتنمية، والنائب السيد إدريس أوقمني، فريق الأصالة والمعاصرة، والنائبة السيدة وفاء البقالي، فريق التجمع الدستوري، والسيد المستشار نبيل الأندلوسي، عضو مجلس المستشارين.
 ويتضمن جدول أعمال هذه اللجان عددا من القضايا الهامة تتمحور بالخصوص حول مستجدات القضية الفلسطينية والأمن القومي العربي ووضعية المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى المبادرة العربية لرفض ربط العنف والإرهاب بالدين الإسلامي واستنكار الإجراءات التمييزية ضد المسلمين.
كما سيناقش المشاركون خلال اجتماعات اللجان مستجدات إعلان منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والبرنامج التنفيذي لاتفاقية تيسير التبادل التجاري بين الدول العربية.
و تجدر الإشارة  إلى أن البرلمان العربي قد أنشأ بقرار من مجلس جامعة الدول العربية بتاريخ 23 مارس 2005، بهدف تحقيق تمثيل نيابي لشعوب الدول الأعضاء وتوسيع المشاركة السياسية في صنع القرارات و العمل على تعزيز العلاقات العربية العربية وتطوير أشكال العمل العربي المشترك وتدعيم آلياته والعمل على ضمان الأمن القومي العربي وتدعيم حقوق الإنسان.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية