الرئيسية » » المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث دورة عبد الرفيع جواهري

المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث دورة عبد الرفيع جواهري

النشـرة الإعلاميـة..
مـدارات
الشاعر الغنائي المغربي الكبير عبد الرفيع جواهري
المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث دورة عبد الرفيع جواهري

الدورة 32 من المهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث تفتتح فعالياتها بشفشاون دورة عبد الرفيع جواهري



 النشـرة الإخبـارية





من المنتظر تلتئم أسماء بارزة في عالم الشعر، يومي 7 و8 أبريل الجاري بشفشاون، في إطار الدورة ال32 للمهرجان الوطني للشعر المغربي الحديث، المنظمة بمبادرة من جمعية "أصدقاء المعتمد".
وأوضح بلاغ للمنظمين أن المهرجان سيقام في الفضاءات الأندلسية والتاريخية والطبيعية لمدينة الشعراء تكريما لعشاق هذا الجنس الأدبي من خلال حفلات موسيقية وعروض لدواوين شعرية وأمسيات شعرية.




وتحتفي هذه الدورة، التي تحمل اسم الشاعر عبد الرفيع جواهري، بالتجربة الغنية لهذا الفنان الشاعر الذي ارتبط اسمه بأعمال موسيقية مغربية كبرى وأغنت نصوصه التراث الثقافي الوطني.
ويتم في هذا الإطار، استحضار أغنية "راحلة" للراحل محمد الحياني، و"القمر الأحمر" من أداء عبد الهادي بلخياط، و"جارة وادينا" التي أدتها الراحلة رجاء بلمليح.
وأبرز بلاغ لجمعية "أصدقاء المعتمد" أنه "باختيار عبد الرفيع جواهري، يسعى أصدقاء المعتمد بن عباد بشفشاون إلى تكريم رمز للأدب والشعر بالمغرب. وفي ذلك اعتراف بدوره الرائد والإبداعي"، مشيرا إلى أن كتابات وعبقرية هذا الفنان المنقطع النظير طبعا الأدب المغربي المعاصر.




ويشمل برنامج هذه التظاهرة الفنية، المنظمة بدعم من وزارة الثقافة وعمالة إقليم شفشاون، والمجلس الإقليمي، والجماعة الحضرية ، ومجلس جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، قراءات شعرية في الهواء الطلق في فضاء حدائق القصبة، وعروضا فنية ومعرضا للديوان الشعري المغربي.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية