الرئيسية » » المالكي يتباحث مع سفيرة رومانيا بالرباط

المالكي يتباحث مع سفيرة رومانيا بالرباط

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
المالكي يتباحث مع سفيرة رومانيا بالرباط

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 11 أبريل 2017 بمقر المجلس، السيدة Daniela- Brînduşa BĂZĂVAN سفيرة رومانيا بالرباط.
وخلال هذا اللقاء، تناول الجانبان العلاقات الثنائية بين المغرب ورومانيا وسبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.

النشـرة الإخبـارية

أشاد رئيس مجلس النواب بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين، وأعرب عن ارتياحه للتطور الذي يعرفه التبادل الاقتصادي والتجاري بينهما. وبالمناسبة، استعرض السيد الرئيس أبرز التحديات التي تعرفها منطقة حوض المتوسط، مشيرا إلى السياسة الجديدة التي تبنتها بلادنا في مجال الهجرة، وذكر في هذا الإطار بقرار جلالة الملك محمد السادس بإطلاق مرحلة ثانية لتسوية وإدماج المهاجرين بالمغرب والتي لاقت استحسانا وترحيبا على الصعيد الدولي.
وعلى المستوى البرلماني، أكد السيد رئيس مجلس النواب على أهمية تكثيف التعاون والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مبرزا بهذا الخصوص اتفاقية التعاون التي تم توقيعها بين مجلس النواب المغربي ومجلس النواب الروماني. ودعا، في نفس السياق، إلى تفعيل عمل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الرومانية بالبلدين وإلى إعداد برنامج عمل لتدارس القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهتها، أكدت السيدة سفيرة رومانيا بالرباط على الأهمية التي توليها بلادها للعلاقات مع المملكة المغربية، وثمنت مستوى المبادلات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مشيرة إلى أن المغرب أصبح أول شريك تجاري لرومانيا بالقارة الإفريقية.
واستعرضت السيدة السفيرة أبرز أوجه التعاون المغربي الروماني، والذي يشمل مجالات منها على الخصوص الفلاحة، والطاقات المتجددة وصناعة السيارات، وذكرت بمتابعة عدد مهم من الطلبة المغاربة لدراستهم بالجامعات والمعاهد الرومانية. وعلى الصعيد البرلماني، أشادت السيدة السفيرة بمستوى التنسيق والتشاور بين برلمانيي البلدين، والذي عرف طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية