الرئيسية » » المنتدى الموضوعاتي للشباب حول الدبلوماسية الموازية يفتتح باب التسجيل

المنتدى الموضوعاتي للشباب حول الدبلوماسية الموازية يفتتح باب التسجيل

النشـرة الجهويـة..
تحت شعار: "وحدة الوطن رسالة جيل لجيل"

المنتدى الموضوعاتي للشباب حول الدبلوماسية الموازية يفتتح باب التسجيل



النشـرة الإخبـارية


تنظم منظمة بدائل للطفولة والشباب خلال الفترة المتراوحة ما بين 10 و15 أبريل 2017  بمعهد التكوين الفندقي والسياحي بسلا منتدى موضوعاتيا للشباب حول"الدبلوماسية الموازية" تحت شعار: "وحدة الوطن رسالة جيل لجيل"، ويهدف المنتدى إلى تمكين المستهدفين ضبط مجالات عمل الدبلوماسية الموازية واستيعاب خصوصيات المجال الترابي للصحراء، وفهم قضية الصحراء في بعدها الجيوسياسي، وضبط عناصر الصراع الإقليمي في معادلة التوازنات الإقليمية، والتمكن من قدرات توظيف الدبلوماسية المدنية في الدفاع عن قضية الصحراء واستيعاب دور الجمعيات والمنظمات في تعبئة الرأي العام الدولي.


وبالإضافة إلى دورات تدريبية لتكوين القيادات الشبابية في الدبلوماسية الموازية تحت إشراف مختصين في مجال الدبلوماسية الموازية، وما يرتبط بها من مهارات تمكنهم من الدفاع عن القضية الوطنية في المحافل الشبابية الإقليمية والدولية. كمهارة الترافع والمناظرة وتقنيات التعبير والتواصل وتقنيات التفاوض وفن الإقناع، والانخراط في المنظمات الدولية لقيادة نقاش أكثر إقناعا حول مغربية الصحراء. في المحافل الدولية، ولاسيما المنتديات الشبابية الدولية.
ويأتي هذا المنتدى الموضوعاتي استجابة للتوجه الجديد في الدفاع عن قضية الصحراء، بعدما أكد جلالة الملك محمد السادس نصره الله على ضرورة القيام بدبلوماسية استباقية نشطة يساهم فيها الشباب المغربي في كل الفضاءات الدولية وخاصة فئة الشباب منهم.
وسيشارك في هذا اللقاء فعاليات مدنية وأكاديمية وإعلامية، وطلبة باحثين وممثلين عن هيئات المجتمع المدني ...



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية