الرئيسية » » المالكي يتباحث مع سفير الشيلي بالرباط

المالكي يتباحث مع سفير الشيلي بالرباط

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
المالكي يتباحث مع سفير الشيلي بالرباط

النشـرة الإخبـارية

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، الأربعاء الماضي  بمقر المجلس، السيد Alex Geiger سفير الشيلي بالرباط.
وقد تناولت المباحثات بين الجانبين سبل الدفع بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بكل من المغرب والشيلي لمزيد من التنسيق والتعاون، بالإضافة لمواضيع ذات اهتمام مشترك.
  
وخلال هذا اللقاء، أشاد رئيس مجلس النواب بالمنحى التصاعدي للعلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين، مذكرا بالزيارة التاريخية التي أجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للشيلي سنة 2004. وأكد السيد الرئيس على تطابق وجهات النظر بين البلدين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن البلدين الذين يعتبران من الدول الصاعدة يواجهان نفس التحديات مما يستدعي تعاونا مكثفا بينهما في مختلف المجالات.
وعلى المستوى البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن ارتياحه لمتانة العلاقات التي تجمع البرلمانين المغربي والشيلي، ودعا في هذا الإطار إلى تعزيزها وإلى إعطاء مزيد من الدينامية لعمل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الشيلية في كلا البلدين. 
من جهته، أشاد السيد سفير الشيلي بالرباط بالاستقرار الذي تعرفه المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وثمن مستوى العلاقات التي تجمع البلدين والتي عرفت طفرة نوعية خلال السنوات الأخيرة.
وبالمناسبة، استعرض السيد السفير أبرز مجالات التعاون المغرب الشيلي، والتي تشمل ميادين كالطاقات المتجددة، والحكامة الجيدة، والمياه ومجالات أخرى، وأكد على وجود فرص وإمكانيات كبيرة لتقوية التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه مصلحتهما المشتركة.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية