الرئيسية » » نادية أيوب وكريمة الصقلي أحيتا سهرة فنية كبرى ضمن فعاليات مهرجان ربيع المعاريف

نادية أيوب وكريمة الصقلي أحيتا سهرة فنية كبرى ضمن فعاليات مهرجان ربيع المعاريف

النشـرة الجهويـة..

أنشطة بيئية ورياضية واحتفاء وتكريم في اليوم الثالث من المهرجان

نادية أيوب وكريمة الصقلي أحيتا سهرة فنية كبرى ضمن فعاليات مهرجان ربيع المعاريف




النشـرة الإخبـارية:
عبـد الكريـم شطبـي






تواصلت لليوم الثالث على التوالي فعاليات الدورة 19 لمهرجان ربيع المعاريف، حيث عرف يوم السبت 8 أبريل 2017 نشاطا بيئيا "الحي النظيف" تمت فيه إعادة تهييء الفضاء الأخضر ونظافة محيط جوطية درب غلف وذلك بشراكة مع جمعية الروابط التاريخية لمنطقة درب غلف للثقافة والتنمية.


كما عرف حي البطحاء 2 نشاطا رياضيا لجميع الفئات العمرية حيث قد تم  تلقين المبادئ الأولية الصحيحة للعديد من الحركات الرياضة وعملية قياس ضغط الدم بالنسبة للمسنين كما عرف الحفل تكريم بطلة ألعاب القوى سابقا في مسافة 800 م و 5000 م إناث السيدة فكرات وذلك  بشراكة مع جمعية الاستثمار المفيد وجمعية الروابط التاريخية لمنطقة درب غلف للثقافة والتنمية، كما عرف شارع الداي ولد سيدي بابا (واطو سابقا)  نشاطا بيئيا " الحي النظيف" لفائدة الأطفال بشراكة مع جمعية المروى وجمعية العهد الجديد حيث قدم أطفال الجمعيتين عروضا مسرحية قصيرة حول المحافظة على البيئة. كما عرف حي بولو سيمي 4  نشاطا بيئيا تربويا آخر حول نفس الهدف "الحي النظيف" بشراكة مع جمعية بولو لمتقاعدي وأرامل وأيتام الأمن الوطني بالدار البيضاء وجمعية أصدقاء مسرح الطفل.


 كما عرف اليوم الثالث أيضا من المهرجان تنظيم كرنفال فني كبير ومتنوع جاب العديد من شوارع مقاطعة المعاريف و ذلك بشراكة مع فرقة الحبيب للتنشيط الفني، وعلى المستوى الرياضي فقد عرف نفس اليوم تنظيم مباراة في كرة القدم المصغرة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة بشراكة مع جمعية وأصدقاء الأطفال المعاقين  ذهنيا وجمعية الإحسان مركز أبو وافي للأطفال الأيتام.

 ليختتم اليوم الثالث بسهرة فنية كبرى بمشاركة الفنانة نادية أيوب والفنانة كريمة الصقلي كما أدت المجموعة الصوتية للفرقة المغربية للموسيقى العربية برئاسة المايسترو صلاح الشرقاوي موشحات عربية في غاية الروعة و الجمال الفني، وللإشارة فقد تميزت هذه السهرة بتنشيط متميز لعتيق بنشيكر.
 كما أن جل هذه الأنشطة قد عرفت نجاحا على جميع المستويات مما حمس كل مكونات المجتمع المدني والساكنة على الانخراط أكثر في فعاليات الدورة 19 لمهرجان ربيع المعاريف، حتى تكون دورة تعكس  بعمق تطلعات مجلس المقاطعة والمواطنين على حد سواء.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية