الرئيسية » » تكريم الأستاذ علي الشعب تقديرا للخدمات التي قدمها للمركز المغربي لحقوق الإنسان

تكريم الأستاذ علي الشعب تقديرا للخدمات التي قدمها للمركز المغربي لحقوق الإنسان

 النشـرة الجهويـة..



تكريم الأستاذ علي الشعب تقديرا للخدمات التي قدمها للمركز المغربي لحقوق الإنسان خلال محاضرة بالدارالبيضاء




النشـرة الإخبـارية: عبـد المجيـد رشيـدي

تم يوم الاثنين 24 أبريل 2017 بالدارالبيضاء تكريم الأستاذ الجمعوي والحقوقي علي الشعب، نائب رئيس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بعمالة الفداء مرس السلطان، تقديرا لما قدمه من خدمات جليلة لهذا المركز الحقوقي، ولما أسداه من خدمات يشكر عليها منذ توليه هذه المهمة الإنسانية النبيلة.
وجاء هذا الاحتفاء، الذي جرى بحضور شخصيات بارزة من عالم حقوق الإنسان والثقافة وكذا رجال الإعلام، على هامش محاضرة وطنية عربية نظمها المركز المغربي لحقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي للطفل حول موضوع حقوق الطفل بين القانون الوضعي والتشريع الإسلامي بالبلدان العربية، وذلك بمشاركة أساتذة وباحثين كبار.

وقدم مجموعة من زملاء وأصدقاء الأستاذ علي الشعب خلال هذه المحاضرة و التكريم، شهادات حية حول مساهمة السيد الشعب كنائب رئيس فرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بعمالة الفداء مرس السلطان، في النهوض بحقوق الإنسان على وجه الخصوص.
وأجمع هؤلاء الحاضرون على كون الأستاذ علي الشعب، المزداد بمدينة الدارالبيضاء من عائلة مقاومة، يعد من الرجال المغاربة الأوائل حيث اهتم بالعمل الجمعوي والحقوقي منذ شبابه.
وأكد المركز المغربي لحقوق الإنسان في ورقة تقديمية للمحاضرة أن الهدف من تنظيم هذا اللقاء هو تبادل الآراء والخبرات حول حقوق الطفل على الصعيدين الوطني والعربي وكذا المشاكل والعقبات التي تواجه أطفالنا ، كما أبرز رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان الأستاذ عبد الإله الخضري أنه سيتم التعامل مع هذا الملف بكل حزم وجدية مع إيلاء هؤلاء الأطفال أهمية خاصة كونهم رجال الغد.
وحسب الأستاذ الخضري دائما، فإن اختيار هذا الموضوع نابع من كون المركز المغربي لحقوق الإنسان يولي اهتماما لهذه الفئة الصغيرة لأنها أساس نجاح المجتمع وتقدمه، كما أكد أن قضية حقوق الطفل تعد قضية جوهرية وضرورية، مشيرا إلى أن "مسألة عدم الاعتناء بالطفل ومراعاة حقوقه كاملة تعتبر أيضا من العوامل الخطيرة التي تعترض أطفالنا بالمغرب والبلدان العربية".
كما أشار الأساتذة المتدخلون الأستاذ عزيز راضي رئيس فرع  مرس السلطان، والدكتور عادل قيبال، والأستاذ محمد خرشافي، في مداخلاتهم إلى أن نتائج العديد من الدراسات أظهرت أن مجموعة من الأطفال تنتهك حقوقهم، مذكرين في هذا الصدد بأن الأطفال الذين يتلقون حقوقهم المشروعة "تنمو لديهم المهارات والقدرات، ويمهد ذلك أمامهم الطريق نحو غد أفضل.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية