الرئيسية » » الحبيب المالكي يستقبل CLEMIRA PACHECO RIVAS النائبة بالبرلمان الشيلي والناشطة المجتمعية

الحبيب المالكي يستقبل CLEMIRA PACHECO RIVAS النائبة بالبرلمان الشيلي والناشطة المجتمعية

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان

الحبيب المالكي يستقبل CLEMIRA PACHECO RIVAS النائبة بالبرلمان الشيلي والناشطة المجتمعية



النشـرة الإخبـارية




السيدة النائبة أكدت على أهمية تعزيز العلاقات بين مكونات المجتمع المدني بالبلدين بهدف تبادل التجارب والاستفادة من أفضل الممارسات

رئيس مجلس النواب أبرز التحول العميق الذي يعرفه المغرب في مجال البناء الديمقراطي وترسيخ حقوق الإنسان والنهوض بوضعية المرأة.



استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء 26 أبريل 2017 بمقر المجلس، السيدة CLEMIRA PACHECO RIVAS النائبة بالبرلمان الشيلي والناشطة المجتمعية.
وخلال هذا اللقاء، أبرز رئيس مجلس النواب التحول العميق الذي يعرفه المغرب في مجال البناء الديمقراطي وترسيخ حقوق الإنسان والنهوض بوضعية المرأة.



وأكد الرئيس أن الإصلاحات الديمقراطية والمؤسساتية التي يقودها جلالة الملك محمد السادس قد توجت بمصادقة الشعب المغربي على دستور 2011، الذي نص على بناء دولة الحق والقانون، وعلى التشبث بحقوق الإنسان، كما هي متعارف عليها عالميا، وعلى المناصفة بين الرجل والمرأة والفصل بين السلطات.
وثمن المالكي التطور الذي تعرفه التمثيلية النسائية في البرلمان المغربي، والحضور المتزايد للمرأة في مناصب اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن كل القوى الحية بالمغرب تعتبر إشراك المرأة شرطا أساسيا لإنجاح الإصلاحات وتحقيق التحول الديمقراطي.
وأكد رئيس مجلس النواب، أن المملكة المغربية اعتمدت اللامركزية والجهوية المتقدمة كخيار استراتيجي لتحقيق الحكامة الجيدة وتأسيس عدالة مجالية بين مختلف الجهات والأقاليم، مع تكريس مبادئ التدبير الحر ومشاركة السكان المعنيين في تدبير شؤونهم والرفع من مساهمتهم في التنمية البشرية المندمجة والمستدامة.
من جهتها، أشادت السيدة CLEMIRA PACHECO RIVAS بالتطور الذي تعرفه العلاقات المغربية الشيلية على جميع المستويات، وعلى المستوى البرلماني على الخصوص. وأكدت السيدة النائبة على أهمية تعزيز العلاقات بين مكونات المجتمع المدني بالبلدين بهدف تبادل التجارب والاستفادة من أفضل الممارسات. واستعرضت السيدة النائبة، بالمناسبة، المسار الديمقراطي الذي تعرفه الشيلي ومختلف الأوراش الإصلاحية التي تم إطلاقها، بما فيها الإصلاحات الدستورية والحقوقية، وما يتعلق بتحسين أوضاع المرأة والشباب.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية