في انتظار موقعة الديربي الذي لا يقبل القسمة على اثنين

في انتظار موقعة الديربي الذي لا يقبل القسمة على اثنين
(زكـريا حـدراف أو زيكـو الرجـاء)
الرئيسية » » المالكي يتباحث مع رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوربي

المالكي يتباحث مع رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوربي

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
المالكي يتباحث مع رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوربي بيار انطونيو بانزيري

أجرى رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، يوم أمس الاثنين 08 ماي 2017 بالرباط، مباحثات مع رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوربي السيد بيار انطونيو بانزيري (Pier Antonio Panzeri)، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و9 ماي الجاري.

  النشـرة الإخبـارية

وقد تناول الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره الرئيس المشترك للجنة البرلمانية المختلطة المغربية الأوربية السيد عبد الرحيم عثمون، عددا من المواضيع همت ثقافة حقوق الإنسان بالمغرب.
في مستهل هذا اللقاء، أبرز السيد الحبيب المالكي التطور الهام الذي شهدته حقوق الإنسان ببلادنا في السنوات الأخيرة والتي رسخها دستور 2011، مشيرا أن المغرب أضحى نموذجا يحتذى به في مجال احترام حقوق الإنسان التي تعد أحد دعائم الاستقرار والأمن مقارنة مع باقي دول المنطقة.
واستعرض السيد الحبيب المالكي، بالمناسبة، المجهودات التي بذلتها بلادنا على مستوى التشريع قصد حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، مضيفا في هذا الإطار، أن ورش حقوق الإنسان لازال مفتوحا، وأن بناء دولة الحق والقانون مسار طويل ليس له حدود.
وخلال هذا اللقاء، تبادل الحبيب المالكي ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوربي وجهات النظر حول جملة من القضايا التي تهم المجتمع المغربي، منها على الخصوص ضرورة الاهتمام بكل ما له علاقة بالإجهاض، وظروف المعتقلين في المؤسسات السجنية، وموضوع عقوبة الإعدام، والطفولة المغربية.
وعلى إثر هذا اللقاء، اتفق الجانبان على تنظيم لقاءات دورية من أجل تبادل الآراء والاطلاع على كل ما تم انجازه وتحقيقه في مجال حقوق الإنسان ببلادنا، حيث من المرتقب أن يزور المغرب يوم 18 يوليوز المقبل وفد عن لجنة الخارجية بالبرلمان الأوربي، وكذا وفد عن لجنة حقوق الإنسان مطلع سنة 2018.




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية