في انتظار موقعة الديربي الذي لا يقبل القسمة على اثنين

في انتظار موقعة الديربي الذي لا يقبل القسمة على اثنين
(زكـريا حـدراف أو زيكـو الرجـاء)
الرئيسية » » أهمية الحوار بين مختلف الفرقاء الاجتماعيين في استتباب السلم الاجتماعي

أهمية الحوار بين مختلف الفرقاء الاجتماعيين في استتباب السلم الاجتماعي




النشـرة الإعلاميـة..

دبلوماسيـة البرلمـان

خلال استقبال رئيس مجلس النواب لعدد من رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة



رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية شددوا على أهمية الحوار بين مختلف الفرقاء الاجتماعيين في استتباب السلم الاجتماعي وعلى تعزيز التعاون وتقاسم التجارب بين كافة المجالس

المالكي استعرض أوجه التعاون القائم بين مجلس النواب والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي موضحا أن مجلس النواب يمكن له استشارة هذه المؤسسة الدستورية في جميع القضايا التي لها طابع اقتصادي واجتماعي وبيئي
  النشـرة الإخبـارية

استقبل رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، يوم أمس الثلاثاء 09 ماي 2017 بالرباط، عددا من رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة التي تقوم حاليا بزيارة لبلادنا بمناسبة الندوة الدولية التي ينظمها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي  حول  موضوع ''الحوار الاجتماعي: تجارب مقارنة ودروس من أجل المستقبل''.
وقد تمحورت المباحثات بين الحبيب المالكي ورؤساء الهيئات الاستشارية حول الدور الهام الذي تضطلع به المجالس الاقتصادية والاجتماعية في تعزيز الحوار الاجتماعي وتقوية الثقة بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين.

وأبرز المالكي، بالمناسبة، المكانة الهامة التي يحظى بها البرلمان المغربي ودوره في بناء الصرح الديمقراطي ببلادنا، مشيرا إلى أن اعتماد دستور 2011 شكل تقدما كبيرا في تاريخ الحياة السياسية الوطنية.
 كما أطلع رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية على بعض المستجدات التي أقرها دستور 2011 لاسيما حق تقديم العرائض والملتمسات في مجال التشريع من طرف المواطنات والمواطنين.
واستعرض المالكي أوجه التعاون القائم بين مجلس النواب والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، موضحا أن مجلس النواب يمكن له استشارة هذه المؤسسة الدستورية في جميع القضايا التي لها طابع اقتصادي واجتماعي وبيئي.
وفي مداخلاتهم، شدد رؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية على أهمية الحوار بين مختلف الفرقاء الاجتماعيين في استتباب السلم الاجتماعي وعلى تعزيز التعاون وتقاسم التجارب بين كافة المجالس.
ويضم الوفد كلا من رئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية السيد جورج داسيس (Georges Dassis)، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بلبنان السيد روجي نسناس (Roger Nasnas)، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمالي السيد بولقاسوم حيدرة (Boulkassoum Haidara)، ورئيسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بغينيا السيدة حادجة رابياتو سراح ديال (Hadja Rabiatou Sérah Diall )، فضلا عن الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالكاميرون السيد ايمانويل سامويل وونيو (Emmanuel Samuel Wonyu).
حضر هذا اللقاء رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار البركة والكاتب العام للمجلس السيد إدريس الكراوي.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية