الرئيسية » » التشكيلي الزوين ... المرأة في لوحاته قضية ومادة فنية وقيمة إنسانية

التشكيلي الزوين ... المرأة في لوحاته قضية ومادة فنية وقيمة إنسانية

النشـرة الفنيـة..
تشكيـل
التشكيلي الزوين ... المرأة في لوحاته قضية ومادة فنية وقيمة إنسانية

يشارك الفنان التشكيلي هشام الزوين في المعرض الجماعي حوار التجارب المنظم من طرف جمعية الفن للجميع بالمركب الثقافي سيدي بليوط بالدار البيضاء ما بين 09 و 14 ماي
وجاءت مشاركة الزوين بعد مشاركات مماثلة بعدد من المواعد التشكيلة آخرها بأوكرانيا حيث تدافع أعماله عن قضايا المرأة و حريتها عبر إبراز هموم المرأة ومشاكلها الاجتماعية التي تقيد حركة إبداعها، وعطاءها الإنساني في مختلف المجالات.
ويشير الزوين إلى أن المرأة هي محور كل أعماله الفنية، وهي في لوحاتة قضية وموضوع ومادة فنية، وقيمة إنسانية عليا.

  النشـرة الإخبـارية

 وبالنسبة لفكرة المعرض الجماعي حوار التجارب يقول الفنان التشكيلي و رئيس الجمعية المنظمة الفن للجميع عيسي عبد الوافي من المهم جدا بالنسبة للفنان خلق حوارات موازية للعمل الفني الذي أنجزه أو الذي لم ينجزه بعد ، فالحوارات الموازية للعمل الفني الواحد وللتجربة الفردية والجماعية للفنان من شأنها أن تطور لا محالة نوعية وجودة الفن كنتاج فكري وفلسفي وجمالي أيضا.
فالانفتاح على الآخر سواء أكان هذا الآخر فنانا أو ناقدا أو من عامة الناس عملية جد مهمة لتطوير مهارات الفنان علا مستوى الأسلوب والمواضيع التي يشتغل عليها والتي تشكل له مصدر الإلهام والهموم على حد سواء.
فالعمل الفني عندما ينجزه الفنان يصبح كيانا مستقلا قائم الذات، وقادرا على خلق علاقة وحوارا لوحده مع المتلقي، أي أن هذا العمل لا يحتاج للفنان كي يكون بجانبه ليتحدث عنه ، ولذلك فأعمال الفنانين القدامى لازالت قادرة على البقاء والاستمرارية لأنها قادرة بدون شك على خلق علاقات مع كل من يقف أمامها.
ف (حوار التجارب) هذا العنوان... إتخدناه كعنوان لهذا المعرض كي نخلق ذلك الاحتكاك المباشر بين الفنانين المشاركين وبين تجاربهم الفنية من جهة ، ومن جهة أخرى كي نعطي للمتلقي تلك الفرصة للوقوف وجها لوجه مع الفنان و أعماله الفنية.
وفي الأخير تبقى تجربة الفنان الإنسانية ذات أهمية قصوى، بالنسبة له ولجمهوره، فهذه التجربة هي أساس إبداعاته، ومكملة للعمل وبالتالي فالتجربة الإنسانية لهذا الفنان ليست ملكا له لوحده.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية