الرئيسية » » أربعة أعمال سينمائية للسيناريست جلال بالوادي تحض بدعم المركز السينمائي المغربي

أربعة أعمال سينمائية للسيناريست جلال بالوادي تحض بدعم المركز السينمائي المغربي



النشـرة الفنيـة..
سينـما سينـما
تألق سيناريست مغربي كبير اسمه جلال بالوادي



أربعة أعمال سينمائية للسيناريست جلال بالوادي تحض بدعم المركز السينمائي المغربي






شريطه الطويل "امراة في الظل" سيخرجه جمال بلمجدوب



من أبرز أعماله المدعمة الفيلم الطويل "امرأة في الظل" والوثائقي الطويل "شيطان الزاوية" وعملين وثائقين آخرين








الفيلم الوثائقي الطويل "شيطان الزاوية" يخرجه عبد الحق الشعبي

بالوادي الذي لا يرتاح إلا وهو يكتب
على الآلة الكاتبة تاع أيام زمان



النشـرة الإخبـارية








السيناريست جلال بالوادي


أعلن المركز السينمائي المغربي عن لائحة مشاريع الأعمال السينمائية التي حضيت بدعم المركز قبل الإنتاج بمختلف أجناسها الأفلام الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية الطويلة والثقافية...
وكان لافتا أن حصة الأسد من هذه المشاريع كانت من توقيع السيناريست المغربي الشاب ابن الشرق وجدة الكاتب المبدع جلال بالوادي.






بالوادي يكتب على اللآلة الكاتبة
إذ نالت الدعم أربعة (4) أعمال كتب لها السيناريو تتوزع بين الفيلم السينمائى الطويل والفيلم الوثائقي الطويل  والوثائقي الثقافي ستخرجها أسماء كبيرة من المخرجين المغاربة المتمرسين.
السيناريست المغربي جلال بالوادي الذي دعم المركز السينمائي المغربي أربعة مشاريع أفلام كتب لها القصة والسيناريو فيلم طويل هو "امرأة في الظل" من إخراج جمال بلمجدوب وثلاثة أفلام وثائقية وهي فيلم "شيطان الزاوية" يخرجه عبد الحق الشعبي وفيلم "ساراتو المالية" ليونس الركاب و"نويسترا سينيورا دي لاس انغوستراس " لفاطمة الجابية، بالوادي لا يرتاح إلا وهو يكتب على الآلة الكاتبة تاع ايام زمان.


 إلى ذلك فقد كشفت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية في ختام دورتها الأولى برسم سنة 2017، التي انعقدت أيام 8، 9، 10 و11 ماي، عن قائمة الأفلام المستفيدة من الدعم.
وفي إطار دعم ما قبل الإنتاج، اختارت اللجنة ستة مشاريع أفلام حيث منحت مبلغ 3 ملايين و100 ألف درهم لـ"أولاد الطالعة الكبيرة" الذي سيخرجه عبد الحي العراقي و3 ملايين درهم لكل من "كتاب الحياة المتوحشة" لمنير عبار، و"مامفاكينش" لعبد القادر لقطع، "وكورسا" لعبد الله توكونة (فركوس)، "ولآلة عيشة" لمحمد البدوي، ثم "امرأة في الظل" لجمال بلمجدوب.
وفي فئة الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، قدمت اللجنة دعما ما قبل الإنتاج لستة مشاريع هي "ساراتو المالية" ليونس الركاب (مليون درهم)، و"نويسترا سينيورا دي لاس أنغوستراس" لفاطمة الجابية (مليون درهم)، و"أصداء الصحراء" لرشيد القاسمي (800 ألف درهم)، و"شيطان الزاوية" لعبد الحق الشعبي (750 ألف درهم)، و"واد نون من خلال تجارة القوافل" لياسين آيت الفقير (700 ألف درهم)، و"إنسان الصحراء ما قبل التاريخ" لرشيد زكي (650 ألف درهم).
كما منحت اللجنة دعما ما بعد الإنتاج لفيلمين هما الفيلم الوثائقي الروائي "على طريق الفوسفاط" لمحمد النظراني ومليكة المانوك (800 ألف درهم)، والفيلم المطول "نور الظلام" لخولة أسباب (700 ألف درهم).
وكانت اللجنة قد درست 29 مشروع فيلم طويل، وعشرة مشاريع أفلام وثائقية حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني مرشحة للحصول على تسبيق على المداخيل قبل الإنتاج. كما شاهدت أربعة أفلام طويلة وفيلما قصيرا في إطار التسبيق على المداخيل ما بعد الإنتاج.
وتشكلت اللجنة التي ترأسها إدريس العلوي المدغري من أمينة الصباري، ومرمي الخاطوري، وليلى التونزي، ومرابيح ربو ماء العينين، ومحمد باكريم، وعبد الرزاق الزاهير ومحمد القدميري.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية