الرئيسية » » شرطة دبي تعلن عن انضمام أول شرطي آلي في العالم إلى صفوفها

شرطة دبي تعلن عن انضمام أول شرطي آلي في العالم إلى صفوفها

النشـرة الإعلاميـة..

يتكلم ستة لغات حتى يسهل التحاور مع السياح قادر أيضا على المصافحة وتقديم التحية العسكرية
 كما انه قادر على تخزين صور المطلوبين أمنيا حتى يتعرف إليهم بسهولة لمساعدة الشرطة في إلقاء القبض عليهم


شرطة دبي تعلن عن انضمام أول شرطي آلي في العالم إلى صفوفها

سيبدأ الشرطي الآلي الجديد العمل يومه الثلاثاء في مراكز التسوق والشوارع بدبي

النشـرة الإخبـارية: 
ياسيـن التطوانـي



أعلنت شرطة دبي في مؤتمر صحفي عن انضمام أول شرطي آلي في العالم والشرطي الآلي قادر على تمييز هوية المجرمين والفارين من العدالة، إضافة إلى أنه مزود بكاميرا يمكنها بث فيديو مباشر إلى مركز التحكم في مقر الشرطة.
 المسؤولون الأمنيين أكدوا في المؤتمر الصحفي في دبي الأحد الماضي، أن الشرطي الآلي جاهز للعمل وتأدية جميع المهام الموكلة إليه والمساهمة في حماية المدينة وتأمين السكان والسائحين في الشوارع العامة.


وقدم الشرطي الآلي على هامش معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات الذي انطلق بدبي، الشرطي الآلي يمتاز بعدة امتيازات منها أنه يوفر ساعات التدريب الطويلة التي يحتاجها رجل الشرطة.
كما انه لا يحتاج إلى تأمين طبي أو أي إجراءات توظيفية ولا يحتاج إلى استراحة ويمكنه العمل على مدار 24 ساعة وبدون توقف فقط لأجل شحن بطارياته.
وقد صرح العميد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي أن الشرطي الآلي يبلغ طوله 170 سم  ووزنه 100 كيلوغرام، وهو مزود بنظام ذكاء اصطناعي وجهاز كشف للمشاعر ورصد تعابير السعادة والحزن عند الناس  وحركة الأجسام، مايكسبه قدرة التعرف على الإيماءات وإشارات اليد عن بعد يصل إلى 1,5 متر.
كما أنه يتكلم ستة لغات حتى يسهل التحاور مع السياح وهو قادر أيضا على المصافحة وتقديم التحية العسكرية كما انه قادر على تخزين صور المطلوبين أمنيا حتى يتعرف إليهم بسهولة لمساعدة الشرطة في إلقاء القبض عليهم وسيبدأ الشرطي الآلي الجديد العمل يومه الثلاثاء في مراكز التسوق والشوارع




ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية