الرئيسية » » المالكي يؤكد لنظيره عقيلة صالح الموقف الثابت للمملكة المغربية في دعم الحوار الليبي-الليبي

المالكي يؤكد لنظيره عقيلة صالح الموقف الثابت للمملكة المغربية في دعم الحوار الليبي-الليبي

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
خلال استقباله بمقر مجلس النواب

الحبيب المالكي يؤكد لنظيره عقيلة صالح الموقف الثابت للمملكة المغربية في دعم الحوار الليبي-الليبي مع التأكيد على عدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية الليبية




رئيس مجلس النواب الليبي أن زيارته الحالية للمملكة المغربية ستساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين المجلسين

  النشـرة الإخبـارية

شدد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب على الموقف الثابت للمملكة المغربية في دعم الحوار الليبي-الليبي مع التأكيد على عدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية الليبية، وأبرز المالكي دور المؤسسة التشريعية الليبية في إعادة بناء الدولة الليبية، مذكرا بأن المملكة المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تولي أهمية كبرى لحل الأزمة الليبية، وتعتبر استقرار وأمن ليبيا من استقرار وأمن المملكة المغربية.

واستعرض المالكي خلال مباحثاته مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام، المجهودات التي قامت بها المملكة المغربية في إطار توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لتجاوز الأوضاع الحالية، والتي توجت باتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه خلال شهر دجنبر 2015.
 وأضاف أن هذا الاتفاق يشكل أرضية من أجل البحث عن الحلول، وذلك بمساهمة كافة مكونات الشعب الليبي، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن المغرب يقدم النصيحة ولا يفرض أي رأي أو حل.
وخلال استقباله بمقر مجلس النواب بالرباط  أكد رئيس مجلس النواب على أن زيارة  رئيس مجلس النواب الليبي لبلادنا تكتسي أهمية خاصة نظرا لدقة المرحلة الانتقالية التي يمر منها الشعب الليبي الشقيق.
من جهته، أشاد عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، بالدور الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس في تحقيق المصالحة وتجاوز الانقسام بين مكونات الشعب الليبي، وأكد على أن مجلس النواب الليبي متشبث بالحوار بين كافة الأطراف الليبية في سبيل تحقيق ما يصبو إليه الشعب الليبي.
وأبرز رئيس مجلس النواب الليبي أهمية تعزيز علاقات التعاون والتشاور بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، مشيرا إلى أن زيارته الحالية للمملكة المغربية سوف تساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون بين المجلسين. وبالمناسبة، هنأ عقيلة صالح المغرب على عودته للاتحاد الإفريقي، وسجل أهمية التنسيق بين الدول المغاربية في كافة المحافل والمنتديات الدولية. 
وقد اتفق الجانبان، على عقد منتدى برلماني مغربي- ليبي سيكون بمثابة فضاء لتعميق الحوار ولتنسيق المواقف ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.



ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية