الرئيسية » » المالكي يتباحث مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والفرانكفونية بجمهورية القمر المتحدة

المالكي يتباحث مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والفرانكفونية بجمهورية القمر المتحدة

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
الحبيب المالكي يتباحث مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والفرانكفونية المكلف بالقمريين في الخارج بجمهورية القمر المتحدة



  النشـرة الإخبـارية
  


استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الأربعاء 17 ماي 2017 بمقر المجلس، السيد محمد بكار دوسار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والفرانكفونية المكلف بالقمريين في الخارج بجمهورية القمر المتحدة، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا على رأس وفد هام.
وخلال هذا اللقاء، ثمن السيد رئيس مجلس النواب العلاقات التاريخية المتينة التي تجمع البلدين، مشيدا بمواقف جمهورية القمر المتحدة الداعمة للوحدة الترابية للمملكة. وأكد السيد المالكي على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل اتفاقية التعاون التي وقعها البلدان من خلال عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة في أقرب وقت ممكن.

وعلى المستوى البرلماني، أعلن رئيس مجلس النواب عن تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية القمرية والتي ستنكب مع نظيرتها بجمهورية القمر المتحدة على دراسة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى تقوية العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين. كما وجه، بالمناسبة، دعوة للسيد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية القمر المتحدة من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب وبحث سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أفق أرحب من التعاون والتشاور.
من جهته، جدد السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والفرانكفونية المكلف بالقمريين في الخارج بجمهورية القمر المتحدة التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة، وأعرب عن ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وفي مجال تكوين الأطر والتبادل الثقافي والتربوي على الخصوص.
وأكد الوزير على الرغبة في تطوير التبادل الاقتصادي والتجاري مع المملكة المغربية، مستعرضا الإمكانيات التي توفرها بلاده في مجال الاستثمار، ومسجلا المكانة المتميزة للمغرب الذي يعتبر بلدا رائدا في مجال الاستثمار بالقارة الإفريقية.





ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية