في انتظار موقعة الديربي الذي لا يقبل القسمة على اثنين

في انتظار موقعة الديربي الذي لا يقبل القسمة على اثنين
(زكـريا حـدراف أو زيكـو الرجـاء)
الرئيسية » » جمعية العناية للعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي تتوج أيامها الثقافية بندوة فكرية

جمعية العناية للعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي تتوج أيامها الثقافية بندوة فكرية


النشـرة الجهويـة..

جمعية العناية للعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي تتوج أيامها الثقافية بندوة فكرية  

النشـرة الإخبـارية: عمر الشرقاوي

أسدلت جمعية العناية للعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي الستار عن أيامها الثقافية الممتدة مابين 11و 14 ماي الجاري تحت شعار "بالقراءة نحيا" بتنظيم ندوة فكرية تحت عنوان "إكراهات الإعلام الثقافي،الصحافة الإلكترونية نموذجا" بمقر مقاطعة أحصين مساء يوم الأحد 14 ماي الجاري، قام بتسييرها القاص والإعلامي كريم القيشوري بحضور فعاليات جمعوية وإعلامية.


بعد ترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم على لسان المقرئ محمد أمين بلحاج، والكلمة التقديمية لمسير الندوة قدم خلالها ورقة تعريفية بالمشاركين في الندوة : المبدعة والفاعلة الجمعوية الأستاذة مليكة بنضهر، والصحفي الأستاذ حسن الحماوي والأستاذة نادية الصبار متخصصة في العلوم السياسية محددا محاور المداخلات بعد تحديد بعض المفاهيم المرتبطة بالثقافة، بعده تناول الكلمة رئيس جمعية العناية الأستاذ مصطفى أخساي، ذكر خلالها بأنشطة الأيام الثقافية من لقاءات أدبية، وتوقيع منجزات شعرية وورشات فنية إلى جانب معرض الكتاب حيث تعدى عدد المستفيدين ماكان متوقعا.
 كما أشار في كلمته إلى مجموعة من الأهداف المرتبطة بالتشجيع على القراءة في مختلف الأوساط، لنيهي كلمته بخلاصة للتوصيات المرفوعة إلى الجهات المسؤولة محليا ووطنيا.
باقي مداخلات المشاركين في الندوة تمحورت حول قضايا مرتبطة بالصحافة والورقية والصحافة الإلكترونية في علاقتهما بالعمل الجمعوي في تحقيق التنمية البشرية مع طرح بعض المعيقات المرتبطة بالعنصر البشري والسياسي ةالثقافي والتكويني، كما جاء في مداخلة الأستاذة مليكة بنضهر. أما مداخلة الصحفي الأستاذ حسن الحماوي فقد تحدث فيها عن تجربته الخاصة في العمل الصحافي وتنقله من الإعلام الورقي إلى الإعلام الإلكتروني مشيرا إلى مزايا كل منهما وبعض الإكراهات المرتبطة بهما.
كما تناولت مداخلة الأستاذة نادية الصبار مجموعة من المحاور منطلقة فيها من بعض المقولات لتقف أيضا على بعض إكراهات الإعلام الإلكتروني الذي أصبح ضرورة ملحة تفرضها طبيعة التطور التكنولوجي الرقمي الذي يعرفه عالمنا ...بعدها فتح مسير الندوة باب المناقشة أمام الحضور الذين أغنوا المناقشة بمداخلاتهم القيمة التي لامست في مجملها بعض محاور المداخلات: الأستاذ عمرالشرقاوي المكناسي، الأستاذ محمد نور، الأستاذ ابراهيم ازمردح، الأستاذة خديجة العلام، الكاتب الصحفي الأستاذ محمد خليل، والأستاذ محمد أمين بلحاج.
واختتمت الندوة بتقديم شهادات تقدير وهدايا رمزية إلى المشاركين وبعض أعضاء الجمعية، مع أخذ صور تذكارية جماعية وإقامة حفل شاي على شرف الحضور.
ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2019
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية