الرئيسية » » نائب رئيس مجلس النواب والزين يجري مباحثات بنيامي مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجر

نائب رئيس مجلس النواب والزين يجري مباحثات بنيامي مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجر

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
نائب رئيس مجلس النواب والزين يجري مباحثات بنيامي مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجر
النشـرة الإخبـاريـة

أجرى محمد والزين نائب رئيس مجلس النواب، يوم الخميس الماضي بنيامي، مباحثاث موسعة مع رئيس الجمعية الوطنية للنيجر السيد أوسيني تيني وذلك  بحضور أعضاء من مكتب الجمعية يمثلون عدة فرق نيابية.


وخلال هذ اللقاء، أكد نائب رئيس المجلس النواب على متانة العلاقات التي تجمع المغرب والنيجر على جميع المستويات ومختلف الأصعدة، وشدد على عزم مجلس النواب المغربي تقوية التعاون وتعزيز التشاور وتبادل الخبرات مع الجمعية الوطنية لدولة النيجر.
واستعرض والزين، بالمناسبة، الصلاحيات الواسعة التي تتوفر عليها  المؤسسة التشريعية المغربية خاصة بعد مصادقة الشعب المغربي على دستور 2011، مشيرا على الخصوص للدور الجديد للبرلمان في  تقييم السياسات العمومية ولجلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة حول المواضيع المتعلقة بالسياسة العامة.
من جهته، جدد رئيس الجمعية الوطنية للنيجر إعجابه بالتطور الذي تعرفه تكنولوجيا الإعلام والتواصل بالمملكة، وأشاد بمشروع البرلمان الإلكتروني بمجلس النواب معربا عن الرغبة في الاستفادة من الخبرات والتجارب التي راكمها مجلس النواب في هذا الميدان.
وأكد رئيس الجمعية الوطنية للنيجر على أهمية تقييم البرلمانات للسياسات العمومية، مبرزا  تفرد التجربة المغربية ونضجها في هذا المجال، ودعا إلى الدفع بالعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين إلى مزيد  من التعاون والتنسيق والعمل المشترك على تعزيز القدرات.
وقد اتفق الجانبان على المحاور الأولية للتعاون بين المجلسين، في أفق تسطير برنامج عمل مفصل والشروع في تنفيذه في القريب العاجل


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية