الرئيسية » » المالكي يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر

المالكي يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر

النشـرة الإعلاميـة..
دبلوماسيـة البرلمـان
على هامش مشاركته في أشغال الدورة ال 25 للجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية

المالكي  يتباحث مع رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر



  النشـرة الإخبـارية

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم أمس الثلاثاء 23 ماي 2017 بمقر المجلس، السيد RAKOTOMAMONJY JEAN MAX رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر، وذلك على هامش مشاركته في أشغال الدورة ال 25 للجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية والتي يحتضنها البرلمان المغربي خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و24 ماي الجاري.


وخلال هذا اللقاء، ثمن رئيس مجلس النواب العلاقات التاريخية المتينة التي تجمع البلدين، مشيرا إلى مكانة مدغشقر في وجدان وذاكرة الشعب المغربي باعتبارها بلد استقبال العائلة الملكية خلال فترة نفي المغفور له جلالة الملك محمد الخامس بالتزامن مع كفاح الشعب المغربي من أجل الحرية والاستقلال.
وأكد المالكي، أن إفريقيا جديدة بصدد الانبعاث والتشكل، وأن البرلمانات تلعب دوورا مهما في بناء إفريقيا الموحدة والمتضامنة. وأعلن بالمناسبة، عن تشكيل مجلس النواب لمجموعة الصداقة البرلمانية – الملغاشية، كما أعرب عن عزمه العمل على تعزيز التعاون وتقوية العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.
 من جهته، نوه رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر بالمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين، والتي عرفت دفعة قوية بعد الزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لمدغشقر في شهر نوفمبر من السنة الفارطة، مشيرا إلى الاتفاقيات المتعددة التي تم إبرامها بين البلدين تزامنا مع الزيارة الملكية.
وأعرب رئيس الجمعية الوطنية بمدغشقر عن ارتياحه لمستوى العلاقات الثنائية بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، كما رحب بالدعوة التي وجهها له السيد الحبيب المالكي من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا خلال الأشهر المقبلة.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية