الرئيسية » » مجلس النواب يشارك في المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية

مجلس النواب يشارك في المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية

محمد أوزين نائب رئيس مجلس النواب

النشـرة الإعلاميـة..

دبلوماسيـة البرلمـان

مجلس النواب يشارك في المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية حول تكنولوجيات الإعلام والاتصال



النشـرة الإخبـارية

يشارك وفد من مجلس النواب برئاسة السيد محمد والزين نائب رئيس مجلس النواب في المنتدى البرلماني للمجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية حول تكنولوجيات الإعلام والاتصال والذي سينعقد بنيامي عاصمة دولة النيجر في الفترة الممتدة من 03 إلى 05 ماي 2017.

 وتحتضن الجمعية الوطنية للنيجر هذا المنتدى حول موضوع "تنسيق الإطار السياسي والقانوني لتكنولوجيا الإعلام والاتصال في فضاء المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية من أجل التنمية". وإلى جانب البرلمانيين يشارك فاعلون إقليميون ودوليون في هذا اللقاء الذي دعي له مجلس النواب المغربي كضيف شرف.
وسيتطرق المنتدى لمواضيع هامة كدور البرلمانات في بناء مجتمع المعرفة من أجل تنمية مستدامة، والسياسات الوطنية في مجال تكنولوجيا الإعلام والاتصال ببلدان المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية، وواقع وتحديات التنسيق بين سياسات الدول الإفريقية فيما يخص تكنولوجيا الإعلام والاتصال، والاقتصاد الرقمي، وتكنولوجيا الإعلام والاتصال من أجل التنمية، وحكامة الأنترنت وأمن الشبكة العنكبوتية. ومن المنتظر أن تختتم أشغال المنتدى بتبني البيان الختامي والاتفاق على إطار للتعاون التقني بين الوفود المشاركة.
وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الاقتصادية لدول إفريقيا الغربية هي منظمة تعاون بمنطقة غرب إفريقيا تهتم بتحقيق الاندماج الاقتصادي والاجتماعي بين دولها، تم تأسيسها سنة 1975 ويقع مقرها في أبوجا، بنيجيريا، وتضم في عضويتها 15 بلدا من دول غرب إفريقيا.


ساهم بنشر المشاركة :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

.

لنشر جميع إعلاناتكم annachrapress@gmail.com

 
النشـرة الإخبـارية ـ جميـع الحقـوق محفوظـة 2018
الإخبـــاريـة 24
تم إنشاء الماكيت بواسطة Creating Website قام بالنشر Mas Template
موقـع النشـرة الإخبـارية